الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:50 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محاولة اغتيال عبد العزيز مخيون وخيانة زوجته مع الخادم

عبد العزيز مخيون
عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون، المعروف بحبه العميق للتمثيل منذ طفولته، تمكن من جذب أنظار الجمهور بأدواره الرائعة، لم يكن مجرد ممثل، بل كان أيضًا مخرجًا، شاعرًا، وعازفًا بارعًا، لقبه الجمهور "موسيقار الفن" بعد تجسيده البارع لدور الموسيقار محمد عبد الوهاب.

حياته كانت مليئة بالأزمات الشخصية والسياسية، أبرزها خيانة زوجته الثانية سحر أبو القاسم مع الخادم، ومواقفه السياسية التي أثرت على مسيرته، مثل معارضته للسادات واتهامه نظام مبارك بمحاولة اغتياله.

الحياة الشخصية زيجات وأزمات

تزوج عبد العزيز مخيون مرتين، الأولى من الممثلة والكاتبة منحة البطراوي، وأنجب منها خمسة أبناء، لكنهما انفصلا. الزيجة الثانية كانت من الدكتورة سحر أبو القاسم. في حواراته الصحفية، كشف مخيون أن خيانة زوجته بدأت عندما كانت تطلب الخروج للعشاء كثيرًا، مما أثار شكوكه في تصرفاتها. في يومٍ من الأيام، عاد من الإسكندرية ليجد الخادم "هيثم" في غرفة النوم.

محاولة الاغتيال.. تفاصيل الحادثة

عن محاولة اغتياله، ذكر مخيون أنه عاد إلى المنزل ليفاجأ بشخص ضخم يطعنه، لكنه قاوم بشدة حتى قُطِعت أصابعه. استغاث بالبواب والجيران الذين تمكنوا من القبض على المعتدي. اتهم مخيون نظام مبارك بالتحريض على قتله بمساعدة زوجته، وانتهت القضية بسجنهم لمدة عشر سنوات.

النشأة والبدايات الفنية

وُلِد عبد العزيز صالح مخيون في 3 يونيو 1943 في مركز أبو حمص بالبحيرة. عشقه للفن دفعه لترك قريته والانتقال إلى القاهرة، حيث بدأت موهبته تظهر في فرقة المدرسة المسرحية وكان يعزف على الكمان.

الأعمال الفنية

قدم مخيون العديد من الأعمال الفنية المميزة مثل "الجماعة 2"، "الكبريت الأحمر"، "الكنز"، "الهروب"، "ليالي الحلمية"، "زيزينيا"، و"البرنس".

اقرأ المزيد:-

عبد العزيز مخيون والد مصطفى شعبان في ”المعلم”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy