الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:01 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بفلوسه.. حكاية الملياردير روبرت مردوخ مع الخمس فاتنات (فيديوجراف)

روبرت مردوخ
روبرت مردوخ

من جديد عاد قطب الإعلام العالمي روبرت مردوخ، إلى الواجهة، بعد الإعلان عن زواجه من عالمة الأحياء البحرية المتقاعدة، إيلينا جوكوفا، في كاليفورنيا، لتكون تلك الزيجة هي الخامسة في سجل رجل الأعمال الشهير البالغ من العمر 93 عامًا.

حفل زفاف روبرت مردوخ

وفي حفل أقيم يوم السبت في مزرعة يملكها روبرت مردوخ، تم إقامة حفل الزفاف على العروس البالغة من العمر 67 عامًا، بعد حوالي عام من المواعدة، أي أن فارق العمر بينهما 26 عامًا.

أما بداية التعارف، فكانت في تجمع عائلي كبير استضافته زوجة مردوخ الثالثة ويندي دينج، والتي انفصل عنها في عام 2013، ليتزوج زوجته الرابعة الممثلة وعارضة الأزياء جيري هول لمدة 6 سنوات انتهت بالطلاق في عام 2022.

وتصدر حفل الزفاف مواقع التواصل وانتشار صور العروس بملامحها الهادئة، حيث اعتمدت العروس مكياج نود هادئ وفستان أبيض بسيط، كما ارتدى العريس بدلة كلاسيكية باللون الاسود.

من هو روبرت مردوخ؟

ويعتبر مردوخ واحدًا من أهم الأسماء في عالم صناعة الإعلام، حيث ينظر إليه الكثيرون باعتباره رجل الأعمال المكافح الذي بنى إمبراطورية من خلال صحيفة صغيرة ورثها عن والده عام 1952، في حين يراه آخرون أحد أقطاب الحكومة السرية العالمية التي تدير العالم من وراء الستار.

ومؤخرًا، أعلن الصحافة الأمريكية، الأسترالي الأصل روبرت مردوخ، تخليه عن منصبه في إدارة الإمبراطورية الإعلامية وتسليمها لابنه لوكلان، بعدما تنحّى في العام الماضي رئاسته شركتي «نيوز كورب» و«فوكس»، ليغادر مكتبه، تاركا إياه لنجله، وهو يمتلك إمبراطورية تتكون من أكثر من 800 شركة في أكثر من 50 دولة، وتقدر أصولها بمليارات الدولارات.

زيجات روبرت مردوخ

عٌرف روبرت مردوخ بتعدّد زيجاته، إذ تزوج أربعة مرات في حياته من قبل زيجته الأخيرة ، ولديه 4 أبناء وهم: برودينس، وإليزابيث ولوكلان وجيمس، وجميعهم يعملون في الإمبراطورية الإعلامية الخاصة به.

تزوّج مردوخ للمرة الأولى من عارضة الأزياء الأسترالية باتريشيا بوكر، وانتهي زواجهما بالطلاق عام 1965، ليتزوج بعدها من المراسلة الصحفية آنا في عام 1999، ولكنهما انفصلا بعد أكثر من ثلاثة عقود من زواجهما، ليتزوج بعد ذلك من رائدة الأعمال والمستثمرة ويندي دينغ في الفترة من 1999 إلى 2014.

أمّا أشهر الزيجات فكانت الرابعة، والتي كانت من عارضة الأزياء والممثلة جيري هول، حيث تزوجا في حفل متواضع أقيم في سبنسر هاوس في وسط لندن في مارس2016، ووقتها وصف رجل الأعمال نفسه بأنه «أسعد رجل في العالم».

وفي العام الماضي، أقامت جيري هول دعوى رسمية للطلاق من زوجها الملياردير بعد ست سنوات على زواجهما، وأمام المحكمة العليا في كاليفورنيا، أشارت إلى وجود «خلافات لا يمكن التوفيق بينها» كأساس قانوني للطلاق.

في الدعوى التي قدمتها، طلبت أيضًا دعما زوجيا لم تحدده من قطب الإعلام، كما طلبت أن يدفع أتعاب محاميها.

وقالت هول في الدعوى إنها «لا تدرك طبيعة ومدى جميع أصول وديون (مردوخ) بالكامل.

أقرأ أيضا:

بعمر الـ84 .. ”روبرت مردوخ” يعلن خطبيته بـ”جيرى هول”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy