الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 03:02 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مهام المراقبين في امتحانات الثانوية العامة 2024.. 10 أدوار هامة

لجان امتحانات الثانوية العامة
لجان امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مهام المراقبين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

مهام المراقبين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزرة التربية والتعليم والتعليم الفني مهام المراقبين في امتحانات الثانوية العامة 2024 في عدد من النقاط الرئيسية يوضحها "الموجز" فيما يلي:

  1. التصدى للغش بكل قوة مع توفير الهدوء والراحة للطلاب داخل اللجان

  2. التعاون مع رئيس اللجنة فى تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بانتظام العمل داخل اللجنة وأنه شريك مع رئيس اللجنة فى تنفيذها وأن المسئولية تضامنية بينهما
  3. فحص كافة مرافق اللجنة والتأكد من كفايتها وملائمة الأثاث للطلاب الممتحنين وأن أعداد اللجان الفرعية كافى لاستيعاب جميع الطلاب طبقا للتعليمات الواردة بهذا الشأن وكذلك البوابات والأسوار مما يسهل انتظام العمل دخل اللجنة اثناء سير الامتحان مع الاشراف شخصيا على ترتيب المقاعد ونظافتها وكتابة رقم الجلوس لكل طالب على المقعد الخاص به.
  4. الالتزام بسعة اللجان الاستيعابية المحددة لكل لجنة وفى حالة الفرش فى مساحات واسعة يتم ترتيب المقاعد فى خطوط متوازية عرضية وطولية بحيث تترك بين كل مقعدين متتاليين عرضا فراغ قدره 140 سم وطولا فراغ قدره 110 سم تقريبا مع مراعاة الالتزام بتوزيع النماذج الامتحانية لكل طالب على حسب التعليمات وفق ترتيب النماذج الامتحانية الأربعة.
  5. التعاون مع رئيس اللجنة والمراقب الأول عند استلام صناديق الأوراق الامتحانية والتأكد أن عدد المظاريف المستلمة سليمة وكافى وتخص اللجنة وأن إجمالى أعداد وجود مظاريف الحالات الخاصة مثل الدمج - التكبير والمواد المترجمة ) ومظاريف التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية والبابل شيت والأسئلة المقالية وكراسات الأسئلة وأوراق الإجابة مطابق لعدد الطلاب الموجودين باللجنة قبل بدء الامتحان.
  6. عدم السماح لأى طالب بالخروج من اللجنة دون تسليم كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وعليهم مراجعتهم عند استلامهم من الملاحظين فى نهاية وقت الامتحان.
  7. التأكد من أن جميع بيانات الطالب مسجلة فى الأماكن المخصصة لهم بخط يد الطالب والتحقق من أن أوراق الإجابة كاملة غير منقوصة وتم التوقيع عليها من الملاحظين مع تجميع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية للطلاب الغائبين بعد مرور 15 دقيقة من بداية الامتحان والتأكد من قيام غيابهم وتسليمها إلى مراقب الكنترول الذى يقوم بعمل حافظة تسليم لهذه الأوراق.
  8. عدم السماح للطلاب بدخول قاعات الامتحان قبل بدء الامتحان بأكثر من عشر دقائق مع عدم السماح ببقاء الطالب الذى سلم أوراقه الامتحانية بطرقات اللجنة مطلقا.
  9. التنبيه على الطلاب بعدم كتابة أى معلومات على جدران اللجنة والتى يمكن استخدامها فى حل الامتحان والمحافظة على الجدران من التشويه أو التلف، وتحرير محاضر إثبات حالة بكل الظروف أو الحالات الطارئة التى تحدث باللجنة واتخاذ الإجراءات المقررة حيالها بالاشتراك مع رئيس اللجنة .
  10. التعاون مع رئيس اللجنة فى مكافحة الغش الالكتروني والغش الجماعى والتسريب بالمرور المستمر على اللجان وتبصير الطلاب بعواقب الغش طبقا للعقوبات القانونية الوارد بشأن المساعدة على الغش والقرارات الوزارية المنظمة لحالات الحرمان من الامتحان قبل البدء فى الامتحان والتعاون مع أعضاء الأمن للتأكد من عدم وجود أى دخلاء على الإطلاق داخل اللجنة ولا يسمح بدخول اللجنة إلا لمن يحمل خطاب تكليف للعمل باللجنة أو الطلاب المقيدين باللجنة طبقا لكشوف المناداة وعدم السماح بتواجد غير الممتحنين فى مقر اللجنة أو بالقرب منها .

اقرأ أيضا

المسموح والممنوع.. موعد دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

اختبر نفسك.. امتحانات الثانوية العامة 2023 لجميع المواد بروابط سريعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy