الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 10:50 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سنة الحصاد فأعينوهم.. مناشدات لوقف انقطاع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

ناشدت رودي نبيل مؤسس جروب "معًا لغد مشرق" التعليمي وأدمن "معًا نطور تعليمنا"، بالتدخل السريع لوقف خطة انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأضافت نبيل في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تعد مصيرية وتحتاج لكل دقيقة من وقت الطالب، لافتة إلى أن انقطاع الكهرباء قد تصل إلى أكثر من ساعتين في عدد من المناطق ومن ناحية أخرى انقطاع الانترانت مما يعيق ذلك تركيز الطلاب بشكل كبير، في الوقت الذي يعتمد فيه الطلاب بشكل كبير على الانترنت في المذاكرة.

مطالبات بوقف انقطاع الكهرباء

وأشارت مؤسس جروب معًا لغد مشرق التعليمي حول موضوع انقطاع الكهرباء إلى أن طلاب الثانوية العامة 2024 يحصدون في هذه الفترة جهود 16 سنة من التعليم، وليس الثانوية فقط لذلك من الضروري مراعاة الطلاب الذين تعتمد درجاتهم على كل دقيقة، حيث يمكن أن يؤثر نصف درجة على مستقبلهم بشكل كبير.

خطة انقطاع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

وتابعت حديثها عن خطة انقطاع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
: ألا يكفي التوتر الذي يعيشونه في هذه الفترة، وهم بحاجة إلى كل دقيقة من وقتهم، نلتمس منكم نظرة رحمة لأبنائنا، ونتمنى منكم الاستجابة لهذه المناشدة.

واستكملت حديثها أيضًا: "الثانوية العامة هي سنة الحصاد، فساعدوهم لكي يتمكنوا من النجاح وتخفيف الضغط عنهم، ارحموهم يرحمكم الله، فطلابنا أمانة بين أيديكم".

زيادة ساعات تخفيف الأحمال

ومن جانبها، قالت أميرة يونس، مؤسس جروب "مصر والتعليم"، إن قطع الكهرباء في كل بيت مصري أصبح من أكثر الأوقات ضيقًا وزهقًا للجميع، وخصوصًا في أيام الصيف وارتفاع درجة الحرارة، ويأتي ذلك بعد زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى ثلاث ساعات.

وأضافت يونس في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أنه ليس هناك مراعاة بأن طلاب الثانوية العامة 2024 في أشد الحاجة لكل ثانية في هذه الأيام قبل الامتحانات، لافتة إلى أن أغلب دراسة طلاب الثانوية العامة 2024 تعتمد على الواي فاي المنزلي لأن باقات الإنترنت لا تفتح معظم المنصات أو حتى فيديوهات الشرح بشكل عام.

معاناة طلاب الثانوية العامة 2024

وتابعت حديثها عن معاناة طلاب الثانوية 2024 خلال فترة انقطاع الكهرباء: "نحن نعلم جميعًا أن التابلت هو الوسيلة الوحيدة لمتابعة الطلاب دراستهم، ليس ذلك فحسب، فإن دخول الظلام مع الجو الحار يصبح مرهقًا جدًا لهم".

لا لقطع الكهرباء عندنا ثانوية عامة

واستكملت نصًا:" كلنا نعلم أن معظم طلاب الصف الثالث الثانوي يعيشون تحت ضغط وتوتر مستمرين، ولا يُراعى أنهم يتحملون انقطاع الكهرباء بعد انتهاء الامتحانات أيضًا، لذلك، أناشد بصوت جميع أولياء الأمور: لا لقطع الكهرباء عندنا ثانوية عامة".

جريمة في حق طلاب الثانوية العامة 2024.. وأولياء الأمور: النواب هم المسؤولين

له 3 مهام.. تعرف على فريق مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy