الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 23 يونيو 2024 08:22 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الأحد.. الطن بكام النهاردة

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم الأحد.. كلمات بحثية تتصدر شبكة الإنترنت بشكل يومي، نظرًا لإقبال العديد من المواطنين للتعرف على كل ما هو جديد حول سعر الألومنيوم باعتباره أحد المعادن الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة السيارات، الطيران، البناء، والتغليف.

ونظرًا لأهمية سعر الألومنيوم الاقتصادية الكبيرة، يتابعه العديد من المستثمرين والمصنعين بشكل دوري لفهم السوق واتخاذ القرارات المالية المناسبة، ولهذا نرصد لكم آخر تحديثات سعر الألومنيوم اليوم الأحد الموافق 9-6-2024.

سعر الألومنيوم اليوم الأحد

ويعلم الجميع أن سعر الألومنيوم اليوم يتأثر بتغيرات الاقتصاد العالمي، عندما تكون الاقتصادات الرئيسية في حالة نمو، يزيد الطلب على الألومنيوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وعلى العكس، في فترات الركود الاقتصادي، ينخفض الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار.

كما يختلف سعر طن سلك الألومنيوم تبعًا لعدة عوامل سواء تعبعًا لنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، التي تختلف وفقًا للعدة عوامل مثل نسبة النقاء والقوة، وتشترط العديد من الصناعات استخدام سلك الألومنيوم عالي الجودة وذلك يؤثر في سعر الطن.

وعبر النقاط التالية، نتناول معكم آخر تحديثات لـ سعر الألومنيوم اليوم الأحد الموافق 9-6-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

ارتفاع سعر طن سلك الألومنيوم

علمًا أن سعر الألومنيوم اليوم يعتبر مرتفعًا نسبياً مقارنة بأسعار بعض المواد الأخرى المستخدمة في صناعة الأسلاك والكابلات، حيث يتوع عدد من المصنعين ارتفاع سعر طن سلك الألومنيوم في المستقبل القريب، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه والتحديات التي تواجه صناعة الألومنيوم على المستوى العالمي في ضوء ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة الطلب العالمي على هذا المنتج.

وفقًا لأحدث البيانات، يشهد سعر الألومنيوم تذبذبات حالية نتيجة للتغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية، فمنذ بداية يونيو 2024، تراوح سعر الألومنيوم بين 2300 و2500 دولار للطن المتري، وهذا التذبذب ناتج عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك ارتفاع تكاليف الطاقة والتوترات الجيوسياسية في بعض مناطق العالم المنتجة للألومنيوم.

إقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. الطن بكام النهاردة

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 .. ارتفاع يضرب الأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy