الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 02:01 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يصدر تعليمات عاجلة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة للدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

متابعة امتحانات الثانوية العامة


اطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة على تواصل جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان السير في جميع المحافظات.

إجراءات دخول الطلاب للجان


أكد وزير التربية والتعليم السماح للطلاب بدخول اللجان من الساعة 8:15 صباحًا لإجراء عملية التفتيش بدقة، مع دخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لتمكين الطلاب من كتابة بياناتهم.

ووجه وزير التربية والتعليم الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة الإجابة (البابل شيت) وورقة الإجابة المقالية، مشددًا على الملاحظين بمراجعة دقة البيانات ومنع كتابة البيانات نيابة عن الطالب.

منع الأجهزة الإلكترونية وتفتيش دقيق

شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، مع استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب عند دخولهم اللجان والمرور بين الصفوف بعد نصف ساعة من بدء الامتحان بهدوء لضمان عدم الإخلال بالعملية الامتحانية، كما وجه بتفتيش دورات المياه بدقة.

استلام المراوح وفحص الكاميرات

وجه الوزير بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، وشدد على فحص فاعلية الكاميرات داخل اللجان ومحاسبة المسؤول عن تعطيل أي كاميرا بشكل فوري.

منع خروج الطلاب وتقييم الأداء

أكد الوزير على منع خروج الطلاب تمامًا قبل انتهاء الامتحان، وعدم السماح بتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بعد انتهاء الامتحانات وإغلاق المدرسة، كما وجه بإبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز في المحيط الخارجي للجنة، مؤكدًا على تقييم مديري المديريات في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

اقرأ أيضًا

”تعليم النواب” تكشف عن مفاجأة بشأن استمرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

تشكيل الحكومة الجديدة.. حقيقة رحيل وزير التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy