الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:04 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها بالعاصمة الإدارية (صور)

حفل تخرج الدفعة الثالثة لجامعة جزيرة الأمير إدوارد
حفل تخرج الدفعة الثالثة لجامعة جزيرة الأمير إدوارد

احتفلت الجامعات الكندية في مصر، المستضيفة لفرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية، بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها للعام 2024.

ووجه الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بعمل أمين مجلس شئون الجامعات الأجنبية، ممثلاً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، التهنئة لجميع الخريجين تحية خاصة لأولياء أمورهم لدعمهم الكبير، كما أشاد بالبرامج التعليمية المبتكرة التي تقدمها جامعة جزيرة الأمير إدوارد والتي تعد الطلاب لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، لافتاً إلى زيادة أعداد الخريجين كل عام، بالإضافة لوجود نسبة 10% من الطلاب الدوليين بين الخريجين لهذا العام.

أهمية التعليم الكندي في مصر

وأكد السفير لويس دوماس، السفير الكندي في مصر أهمية التعليم الكندي في مصر، مشيرًا إلى أن التعليم ليس تحضيرًا للحياة بل هو الحياة نفسها، وحث الخريجين على أن يكونوا شغوفين بالعلم مدى الحياة، مشيدا بجهود مؤسسة الجامعات الكندية في مصر ودورها في تعزيز التعليم الكندي.

فيما أعرب الدكتور رامي سلام، رئيس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر عن فخره بإنجازات الخريجين، ، مشيرًا إلى التعاون القوي بين كندا ومصر في توفير فرص تعليمية متميزة.

وأشار سلام إلى أن هناك 25 طالبًا تخرجوا في كندا و50 طالبًا من القاهرة يواصلون دراستهم في كندا، وفي الختام دعا الخريجين إلى تذكر القيم التي تعلموها وشجعهم على إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم.

جامعة جزيرة الأمير إدوارد

وتابع، أن جامعة جزيرة الأمير إدوارد تشهد نمواً في أعداد الخريجين في هذه الدفعة، مما يدل على نجاح تجربة الجامعات الأجنبية في مصر، حيث يحمل الخريجون شهادة دولية صادرة من الجامعة الأم في كندا وجهات الاعتماد الكندية، فضلاً عن المجلس الأعلى للجامعات وهو ما يوفر للطلاب فرص عمل فورية سواء داخل مصر أو خارجها.

كما يستقبل فرع الجامعة بالقاهرة عددا من الطلاب الذي سافروا لاستكمال دراستهم بالجامعة الأم في كندا وعادوا إلى مصر خصيصًا لتأدية مراسم التخرج من فرع القاهرة، فيما يعبر عن تواصل الجامعتين ومرونة الإجراءات بهما، ويشجع مزيدا من الطلاب الجدد على الالتحاق بهذا النموذج الذي يجمع بين أفضل ما في الثقافتين الكندية والمصرية.

وشهدت الاحتفالية حضور قيادات شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية استمرارا لتوثيق علاقات التعاون المشترك مع مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، وكان من أبرز الحضوراللواء أحمد فهمي فرج، المدير العام، وكانت المؤسسة قد وقعت بروتوكول تعاون لتقديم منح تعليمية للمتفوقين من أبناء الصعيد ضمن مبادرة "100 مليون حلم" بالتعاون مع شركة العاصمة، حيث يدخل هذا التعاون عامه الثاني بنجاح، ومن أبرز الحضور أيضاً الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع والكاتب رفعت فياض، بالاضافة الى ممثلين من السفارة النيجيرية، وعدد من الشخصيات البارزة فى مجال التعليم في مصر، هذا بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المرموقة والبارزة من القطاعات المختلفة والتي تربطها علاقات طيبة مع مؤسسة الجامعات الكندية في مصر.

كما حضر كابتن إيهاب الخطيب، رئيس قناة النادى الأهلى، وممثلين عن الشركة المتحدة للرياضة وذلك استمرارية لتوطيد علاقات التعاون المشترك بين الشركة المتحدة والنادي الأهلي والجامعات الكندية في مصر، حيث تمثل مؤسسة الجامعات الكندية في مصر الشريك التعليمي الحصري للنادي الأهلي، مما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي، ويدعم تطوير البرامج الأكاديمية والرياضية، ويساهم في إعداد جيل جديد من الطلاب المتفوقين في مجالاتهم.

اقرأ أيضا

الأحد.. الجامعات الكندية في مصر تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من جامعة جزيرة الأمير إدوارد
الأحد.. الجامعات الكندية في مصر تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من جامعة جزيرة الأمير إدوارد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy