الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 08:28 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الداخلية.. استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والاهتمام بتوفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات، أنهت الوزارة استعداداتها الأمنية اللازمة. تم تنفيذ خطة التأمين وفق أعلى المعايير، مع اختيار دقيق للعناصر الشرطية المشاركة ورفع درجة الاستعداد. تشمل الخطة تكثيف الانتشار الأمني بمحيط اللجان وجميع الطرق والمحاور المؤدية لها، والدفع بقوات التدخل السريع مدعومة بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لمراقبة الحالة الأمنية.

تجهيزات لوجيستية وخدمات مرورية


تمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لمراقبة الحركة المرورية، وتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

متابعة دقيقة وجاهزية كاملة
في هذا الإطار، قامت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بدقة، والمرور الميداني على القوات المشاركة للاطلاع على مدى جاهزيتها. تم التشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم.

التزام كامل بأمن وسلامة الطلاب


تؤكد وزارة الداخلية على استنفار كافة الطاقات، والتزام رجال الشرطة بأداء كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

اقرأ أيضًا:

وزارة الداخلية: ضبط كيان تعليمى وهمى بمحافظة الإسماعيلية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy