الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 09:18 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مع اقتراب عيد الأضحى... تعرف على علامات فساد اللحوم قبل الشراء

اللحوم
اللحوم

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك، حيث يقبل جميع المسلمين على شراء اللحوم وذبح الأضحية فهي من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

يستعد جميع المسلمين على شراء اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتناولها ولكن لا يعرف الكثيرين علامات فساد اللحوم حيث يمكن أن توجد علامات بسيطة تدل على فساد اللحوم وهي تعد بمثابة تحذير لعدم تناولها.

علامات فساد اللحوم

ونوضح لكم على النحو التالي علامات فساد اللحوم تحذيرًا من شرائها دون علم إنها فاسدة وغير قابلة للأكل:

1- الرائحة حيث تعد الرائحة من أهم العلامات التي تشير إلى فساد اللحوم فإذا لاحظت رائحة مزعجة وكريهة، فهذا يدل على أن اللحم قد بدأ في الفساد.

2- الملمس الخاص باللحوم الطازجة يجب أن يكون ناعمًا لذلك إذا كان اللحم لزجًا أو لينا بشكل غير طبيعي، فهذا قد يكون علامة على الفساد.

3- المظهر حيث يجب أن يكون اللحم نظيفًا وخاليًا من البقع الداكنة أو المناطق المتعفنة، فوجود بقع بيضاء أو خضراء يعد علامة على الفساد.

4- اللون يجب أن يكون لون اللحم البقري أو الضأن الطازج أحمر زاهي، لذلك إذا كان اللحم يميل إلى اللون البني أو الرمادي، فهذا يشير إلى أنه قديم أو فاسد.

5- العصارة التي تخرج من اللحم الطازج يجب أن تكون صافية أو زهرية خفيفة.


يجب أن تقوم بشراء اللحوم من مصادرة موثوقة مثل محال تجارية موثوقة ومعروفة ببيع اللحوم الطازجة وتتبع معايير صارمة في تخزين ومعالجة اللحوم، كما يجب أن تتحقق من اللون والملمس والمظهر العام للحم قبل الشراء، للتأكد من عدم فساد اللحوم.

أقرا أيضًا:

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024.. طرق مضمونة لتخزين اللحوم

تبدأ من 155 انخفاضا هائلا في أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy