الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 03:57 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تحذيرات هامة للطلاب بشأن الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، ويأتي ذلك خلال تأدية الطلاب امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة كتابة الطلاب لبياناتهم بدقة قبل بدء كل امتحانات الثانوية العامة 2024 وتطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

القلم الجاف المعتمد للإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التربية والتعليم أن القلم المعتمد للإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو القلم الجاف الأزرق، وحذر من تحميل الملاحظ ورئيس الدور مسؤولية عدم صحة أو عدم كتابة بيانات الطالب.

تصريحات وزير التربية والتعليم

اطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أيضًت على سير امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من الثانوية العامة، بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحان وتأكيد وصول أوراق الأسئلة.

كما تابع وزير التربية والتعليم كاميرات المراقبة في اللجان الامتحانية البالغ عددها 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، موجهًا الملاحظين بأهمية تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة الإجابة.

عدم دخول الطلاب بالإجهزة الإلكترونية

وأكد وزير التربية والتعليم أن عملية التصحيح تتم وفق النموذج الذي كتبه الطالب، مشيرًا إلى أهمية التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أجهزة إلكترونية واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب.

وأمر وزير التربية والتعليم بتفتيش دقيق لدورات المياه يومياً وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بأي تجاوزات خارج اللجان للتعامل الفوري معها.

اقرأ أيضًا

تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة بالشرقية خلال محاولته الغش بالمحمول في امتحان الاقتصاد

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد.. التعليم ترد

موضوعات متعلقة

nawy