الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:59 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تزوجت 5 مرات وحكايتها مع العندليب عبد الحليم حافظ.. أسرار في حياة زبيدة ثروت

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

"قطة السينما المصرية" الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، صاحبة أجمل عينين.. سحرت القلوب والأنظار حتى قبل أن تطل على الشاشة، ولقبت بملكة الرومانسية لملامحها التي تميزت بالرقة والجمال الأخّاذ.. غنى لها العندليب عبد الحليم حافظ "بأمر الحب".

الولادة والنشأة

ولدت زبيدة أحمد ثروت في 14 يونيو 1940، وهي شقيقة توأم لحكمت، ولها أشقاء آخرون هم صلاح، علاء، وكمال. والدتها حفيدة السلطان حسين كامل، ووالدها ضابط في الجيش المصري. تميزت زبيدة بجمال أخاذ منذ صغرها، مما جذب الأنظار إليها حتى قبل دخولها عالم التمثيل.

بداية المسيرة الفنية

بدأت زبيدة ثروت مشوارها الفني عام 1956 بلقطة كومبارس في فيلم "دليلة" مع عبد الحليم حافظ وشادية. بعدها انطلقت نحو النجومية وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية البارزة مثل "حكاية 3 بنات"، "الملاك الصغير"، و"بنت 17".

أعمال بارزة لـ زبيدة ثروت

من أبرز أعمالها فيلم "يوم من عمري" مع عبد الحليم حافظ في 1961، و"في بيتنا رجل" مع عمر الشريف. كما قدمت أعمالاً مسرحية مثل "عائلة سعيدة جدا" وأخرى درامية وإذاعية.

الحياة الشخصية والاعتزال

وفي نهاية السبعينيات، قررت زبيدة ثروت اعتزال التمثيل السينمائي بعد أن أصبحت جدة، فابنتها ريم أنجبت طفلتها ياسمين وابنتها الثانية رشا أنجبت أيضاً، فانشغلت بالأحفاد وقررت أن تبتعد عن الفن، بالإضافة إلى أنه في وقتها لم يعرض عليها أعمالاً تتناسب معها ولم تعمل أي من بناتها في الفن لرفض والدهن العمل بالحقل الفني بالرغم من أنه منتج سينمائي.

وبعد اعتزالها الفن عاشت زبيدة ثروت فترة في أميركا، وركزت على حياتها الأسرية وابتعدت عن الأضواء فكان آخر ظهور لها في برنامج "بوضوح" مع عمرو الليثي.

تزوجت زبيدة ثروت 5 مرات، المرة الأولى من إيهاب الغزاوي ضابط في البحرية المصرية وهي في العشرين من العمر لكن سرعان ما انفصلت عنه من دون أن تنجب أبناء، وتزوجت أيضاً المنتج السوري صبحي فرحات وهو والد بناتها الأربع ريم ورشا ومها وقسمت، وتزوجت أيضاً المهندس ولاء اسماعيل والممثل عمر ناجي والكوافير اللبناني نعيم هو آخر أزواجها.

وذكرت ثروت في مقابلة صحفية أن عبد الحليم حافظ طلب يدها للزواج إلا أن والدها رفض أن تتزوج من مطرب ولم تعرف إلا بعد زيجتها الثانية ، كما طاردها لاعب الكرة البرازيبيليهوطلب منها الزواج أيضاً، حيث التقت به في الكويت أثناء حضورها إحدى المناسبات حيث خلع طوق الورد الذي يرتديه وأعطاه لها، واعترفت زبيدة ثروت في حوار قديم لها أنها لم تشعر بالحب في حياتها.

وفاة زبيدة ثروت

في 13 ديسمبر 2016، توفيت زبيدة ثروت بعد صراع مع مرض السرطان، تاركة وراءها إرثاً فنياً عظيماً وسيرة حياتية ملهمة.

اقرأ أيضًا:

حكاية 5 رجال فى حياتها وسر اعتزالها الفن ورفض والدها الزواج من العندليب.. أسرار فى حياة زبيدة ثروت

ما لا تعرفه عن شبيهة زبيدة ثروت.. تدرس في الازهر وتعشق التمثيل والرسم وتحب هتلر

موضوعات متعلقة

nawy