الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 02:53 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد صيام وقفة عرفة 2024.. نصائح عند الإفطار للحفاظ على الصحة

بعد صيام وقفة عرفة.. نصائح للحفاظ على الصحة
بعد صيام وقفة عرفة.. نصائح للحفاظ على الصحة

يوافق اليوم السبت وقفة عرفات ذلك اليوم الذي يسبق يوم عيد الأضحى 2024، والذي يعرف بهذا الاسم نظراً لوقوف الحجاج على جبل عرفات لإتمام شعائر الحج، وعادة ما يقبل فيه المسلمين على الصيام اقتداء بسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك عند الإفطار ينبغي الوضع في الاعتبار عدة نصائح لضمان الحفاظ على الصحة.

إليك بعض النصائح الهامة للإفطار والحفاظ على الصحة عند الإفطار بعد صيام وقفة عرفات:

1. تناول وجبة إفطار متوازنة: يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية مثل البروتينات، الكربوهيدرات الصحية، الدهون الجيدة، الفواكه والخضروات.

2. الحرص على شرب كمية كافية من الماء: تأكد من شرب كميات كافية من الماء خلال وجبة الإفطار للحفاظ على الترطيب الجيد للجسم.

3. تجنب تناول الأطعمة المقلية والدهنية بكميات كبيرة: حاول تجنب الأطعمة الثقيلة التي تحتوي على الدهون المشبعة الزائدة والتي قد تسبب ارتفاع في مستويات الكوليسترول.

4. تناول الفواكه والخضروات: يفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة في وجبة الإفطار لتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

5. عدم الإفراط في تناول الحلويات والمشروبات الغازية: تجنب تناول السكريات الزائدة والمشروبات الغازية الغنية بالسكر خلال وجبة الإفطار.

6. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد وجبة الإفطار بفترة مناسبة لتعزيز اللياقة البدنية والصحة العامة.

7. الحفاظ على نمط حياة صحي: يجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة وتجنب السهر.

اقرأ أيضاً: في العشر الأوائل من ذي الحجة.. أطعمة تقضي على العطش خلال الصيام

nawy