الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 02:32 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

علي جمعة يوضح أفضل أعمال ودعاء أيام التشريق.. اغتنم ثوابها

الشيخ علي جمعة
الشيخ علي جمعة

حث الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، المسلمين على اغتنام نفحات أيام التشريق من عيد الأضحى المبارك، قائلًا الإسلام نور ؛ فعيشوا هذا النور ، هذا فرح المسلمين، لا لغو فيه، ولا طغيان، ولذلك فالإسلام نور، وأصحابه ومن فهموا عن الله يعيشون فى ذلك النور.

أفضل أعمال أيام التشريق

أوضح "جمعة" في منشور له اليوم، عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، أفضل أعمال أيام التشريق، قائلًا" إفرحوا بفرح الله واذكروا الله فى كل الطرقات وأنتم سائرون قياما وقعوداً وعلى جنوبكم، وأنتم فى مجالسكم وبعد صلواتكم، كبروا الله بعد الصلوات، بالتكبير المشهور المعروف، إلى أخر أيام التشريق، إلى عصر رابع ايام العيد، افرحوا فرح الملتجأين اليه، الداعين له ليل نهار".

لماذا يحرم صيام أيام التشريق؟

وأضاف المفتي السابق، أنوار الحضارة الإسلامية بإزاء أضواء الحضارات الأخرى عندنا نور، وعندهم أنوار وبهرجة، فعيشوا فى أنوار ربكم وأكثروا الذكر فى هذه الأيام، فهذه أيام ذكر، ولما حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صوم يوم العيد وأيام التشريق، أنما حرمها من أجل الفرح، فرح لله من أجل أيام الله ونفحات الله.

وقال عسى الله سبحانه وتعالى أن يباهى بنا ملائكته، وأن يستجيب للحجيج فى كل موقف هناك، وأن يجعلنا معهم. وأن يوحد قلوب أمة سيدنا محمد على الخير.

أفضل دعاء أيام التشريق

وبين" جمعة" أفضل دعاء أيام التشريق قائلًا: عن عكرمة -مولى ابن عباس- رضى الله تعالى عنهم ؛ قال : يستحب أن يقال في أيام التشريق : "ربنا أتنا في الدنيا حسنة ، وفي الأخرة حسنة ، وقنا عذاب النار".

اقرأ أيضًا:

رمي الجمرات أيام التشريق.. كم عددها ومتى تبدأ؟

علي جمعة ينصح بـ 4 أعمال لاغتنام فضل العشر من ذي الحجة

nawy