الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:02 مـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

غلق المحال التجارية
غلق المحال التجارية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه كان هناك عطل فني في أحد حقوق الغاز التي ترتبط بها مصر في منطقة شرق المتوسط نتج عنه نقص شديد في القدرة على توليد الكهرباء أدى إلى تزايد تخفيف الأحمال.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم والقرارات السريعة تمت نتيجة الدراسات التي كانت خلال الفترة الماضية من قبل وزارتي الكهرباء والبترول.

وأشار إلى أن هناك خطة لترشيد الكهرباء كانت تعمل عليها وزارة الكهرباء وليست قرار مفاجئ ومصر لم تكن استثناء في هذا الصدد حيث إن هناك دول كثيرة تعمل بها.

وواصل المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، أن مواعيد غلق المحال التجارية سيكون عند العاشرة صباحا والمطاعم والكافيهات سوف تغلق عند الواحدة صباحا.

واختتم أن القرار الذي سيصدر من وزارة التنمية المحلية سيحدد العديد من الضوابط في هذا الصدر بما لا يؤثر على قطاع السياحة، حيث سيتم السماح للسوبر ماركت والصيدليات العمل طوال 24 ساعة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم وضع خطة لـ تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، والتقليل تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

اقرأ أيضا http://الحكومة: خطة بتكلفة مليار دولار لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء

قال مصطفى مدبولي، في تصريحات تليفزيونية. ، إنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأوضح شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة ، موضحا أن أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة، موضحا أن مصر توقفت على التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

وتابع:" أحد الحقول فى دول الجوار خرجت عن الخدمة، وحدث بها عطل، وتوقفت عن العمل أكثر من 12 ساعة، وهو ما أدى لزيادة فترة انقطاع الكهرباء أمس"

اقرا أيضا

منها غلق المحلات ١٠ مساء.. إجراءات حكومية عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء

موضوعات متعلقة

nawy