الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 09:04 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

”أبو النجوم” عبد البديع العربي.. نجله أُتهم في 19 قضية وأزمة قلبية أنهت حياته

عبد البديع العربي
عبد البديع العربي

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان الكبير عبد البديع العربي، أحد أعلام الفن المصري. رحل عنا في مثل هذا اليوم، 26 يونيو 1996، بعدما ترك بصمة لا تُنسى في عالم الفن وأثرى حياتنا بأعماله العظيمة.

نشأة عبد البديع العربي

ولد عبد البديع العربي، في قرية الزعفران، كفر الشيخ، 1912، البكالوريا، مدرسة الخديوي إسماعيل، الطب الشرعي، وزارة المعارف.

ولد الفنان الراحل في أكتوبر 1912 بقرية الزعفران في كفر الشيخ. حصل على البكالوريا من مدرسة الخديوي إسماعيل، وبدأ حياته المهنية في مصلحة الطب الشرعي براتب 7 جنيهات، كما عمل بوزارة المعارف.

عائلة فنية ملتزمة

أنجب عبد البديع العربي أبناءً عديدين، كلهم اتجهوا للفن منذ طفولتهم. أبرزهم محمد العربي، وجدي العربي، الإعلامية كاميليا العربي، وألفت العربي، وجميعهم اعتزلوا الفن والإعلام بعد التزامهم الديني.

مساهماته في المسرح والفن العسكري

عشق العربي الفن منذ صغره، والتحق بفرقة رمسيس الشهيرة وساهم في تأسيس المسرح العسكري. قدم العديد من المسرحيات مع يوسف بك وهبي، منها "راسبوتين" و"كرسي الاعتراف".

تأسيس الحركة الفنية الليبية

أسس الحركة الفنية الليبية وأسس مسرحًا في ليبيا. عمل كمخرج في المسرح الوطني بمصراتة وتتلمذ على يديه العديد من الفنانين.

أبرز الأعمال السينمائية

شارك في أفلام بارزة مثل "العار" و"الرسالة"، حيث جسد شخصية عتبة بن ربيعة. وشارك في العديد من الأفلام الأخرى مثل "محمد رسول الله" و"في بيتنا رجل".

نجله وجدي العربي والتهم الموجهة له

اتهم نجله الفنان وجدي العربي في ما يقرب من 19 تهمة، منها قضية "محاولة اغتيال النائب العام المساعد" والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والشروع في قتل شخصيات بارزة.

توفي عبد البديع العربي في عام 1996 إثر أزمة قلبية حادة، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا لا ينسى. ستظل ذكراه خالدة في قلوب محبيه وجمهوره.

اقرأ أيضًا:

فى ذكرى وفاته .. حكايات وأسرار فى حياة أبو النجوم عبد البديع العربى

موضوعات متعلقة

nawy