الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 03:36 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ينطلق غدا.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشفت الحكومة المصرية، تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي ينطلق غدا السبت 29 يونيو 2024، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

ويفتتح الرئيس السيسي المؤتمر ، الذي يستمر على مدار يومين 29 و30 يونيو 2024، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، ويحضره عدد كبير من المسئولين المصريين والأوروبيين، ومسئولي أهم وأبرز الشركات الأوروبية العالمية.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ومن المنتظر أن تشهد جلسات اليوم الأول للمؤتمر، إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الحكومة المصرية، بينما ستتضمن جلسات أخري الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر، إضافة إلى جلسة نقاشية أخرى تتضمن أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، سيتم عرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع، وفي هذا الإطار سيتم تخصيص محور للحديث عن الخدمات اللوجستية في مصر ومساحة لمناقشة فرص تصنيع السيارات في مصر فضلًا عن جلسة فرعية ستتناول فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

بالإضافة إلى جلسات أخرى خلال اليوم الثاني، تتضمن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة بهذا المجال.

اقرأ أيضا

تشمل الشركات الوهمية ..مدبولي يقرر سحب رخص 16 شركة سياحة
تهنئة وزير الداخلية للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

موضوعات متعلقة

nawy