الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 04:12 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. بيراميدز يطالب باحتساب مباراة سموحة لصالحه

أزمة مباراة بيراميدز وسموحة
أزمة مباراة بيراميدز وسموحة

أكد الدكتور أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن المسئولية عن الأحداث التي وقعت خلال مباراة الفريق مع سموحة في استاد الإسكندرية تقع على عاتق صاحب الأرض والملعب.

بيان بيراميدز

وأشار إلى أن المسئولية القانونية لهم هنا هي مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب أي خطأ.

وأضاف أن ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي تستدعي اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي تستدعي إعادة اللقاء، وبناءً على ذلك، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً ونادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/صفر، وفقًا للائحة المسابقات.

وأكد أن الحالة واضحة تمامًا وبسيطة ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، حيث أن الحادثة هي انقطاع التيار الكهربائي، ووفقًا للائحة، لا يُعتبر ظرفًا قهريًا.

وأكد المستشار القانوني أن سبب إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة وانقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث تعطلت إحدى أعمدة الإضاءة في الاستاد بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مما أدى إلى عدم إمكانية رؤية الملعب بشكل جيد وظهور "خيالات" بسبب ضعف الإضاءة.

وأوضح المستشار القانوني أنه بناءً على الوقائع الثابتة، قدم نادي بيراميدز طلبًا رسميًا لاعتبار نادي سموحة مهزومًا في المباراة ونادي بيراميدز فائزًا بنتيجة 2/صفر، وفقًا للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات.

وتنص هذه الفقرة على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء، أو في حالة انخفاض الإضاءة بشكل يمنع استكمال المباراة، يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2/صفر.

اقرأ أيضا..

تشكيل الزمالك المتوقع اليوم أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري والقنوات الناقلة

nawy