الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 08:32 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد غلق بعضها وتحذير المصيفين.. ننشر الشواطىء الآمنة في مرسى مطروح

مرسي مطروح
مرسي مطروح

مرسي مطروح.. تعتبر مرسي مطروح الواجهة الأكثر شعبية التي تجذب المصطافين القادمين إلى مدينة السحر والجمال للاستمتاع بشواطئها الرائعة على مدار موسم الصيف، هروباً من حرارة الجو في المدن والمحافظات الأخرى، خاصة شمال وجنوب الصعيد.

وتتمتع مرسي مطروح بالمناظر الطبيعية الساحلية الخلابة والمناخ المُعتدل، إلا أنها تشهد حاليًا إغلاق الشواطئ على البحر المفتوح، بسبب حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، مع شدة التيارات المائية والسحب وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقع.

غلق شواطئ البحر المفتوح بـ مرسي مطروح

وناشدت محافظة مطروح، رواد الشواطئ والمصطافين، بالالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ، مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد، والتحذير من السباحة بشواطئ الأُبَيض وأم الرَخَم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا

أجمل شواطئ مرسى مطروح

ويستعرض "الموجز" في التقرير التالي أبرز الشواطئ الساحرة في مرسي مطروح، والآمنة والتي يمكن للمطافين السباحة فيها :

شاطئ كليوباترا

يقع شاطئ كليوباترا على بُعد 14 كم شمال غرب مرسى مطروح على أضيق امتداد للخليج، الشاطئ له لون جميل وتكوينات صخرية لا تصدق.

ويمكنك الاستمتاع بـ حمام كليوباترا وهو مسبح طبيعي للملكة كليوباترا، ومكان مميز جدًا في مرسى مطروح ولكن لا يُمكن السباحة فيه نظرًا للتكوينات الصخرية الموجودة.

شاطئ الغرام

يقع شاطئ الغرام في غرب مرسى مطروح، يحتوي هذا الشاطئ على الرمال البيضاء الناعمة جدًا والمياه الفيروزية الرائعة، يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بركوب الألعاب المائية الجميلة والسباحة والاسترخاء على الشاطئ.

روميل بيتش

يقع الشاطئ في شرق مرسى مطروح، شاطئ روميل أحد أجمل الشواطئ في المدينة ويتميز بالمياه الهادئة فهو مناسب جدًا للأطفال مع باقة من الألعاب المائية المُختلفة التي يُمكنك الاستمتاع بها في هذا الشاطئ وسط المياه الفيروزية الرائعة.

شاطئ رأس الحكمة

يعتبر شاطئ رأس الحكمة من أجمل شواطئ محافظة مطروح والساحل الشمالي، يقع الشاطئ على بُعد 85 كم من شرق المدينة، وهو مثل معظم شواطئ مطروح يتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، كما يضم الشاطئ مجموعة نادرة من الطيور والحيوانات التي تجذب الكثير من الزوار المهتمين بمشاهدة الطيور.

اقرأ أيضًا

ننشر تفاصيل ليالي الصيف في مرسي مطروح

فتح باب حجز مصيف مرسي مطروح لمحامي القاهرة الجديدة

موضوعات متعلقة

nawy