الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:06 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

كلمة مؤثرة من شيخ الأزهر لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

استعان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بكلمة مؤثرة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لمؤازرة الطلاب في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.

قال شيخ الأزهر" سيروا على بركة الله، وواصلوا العزيمة والإضرار والاحتفاظ بهذا التفوق في كلياتكم التي ستختارونها سواء في الكليات الأزهرية الأصيلة. أو الكليات العملية والتقنية.

الثانوية الأزهرية

وأضاف شيخ الأزهر في كلمته أثناء تكريم أوائل الثانوية الأزهرية أغسطس ٢٠١٧م، "لا تظنوا أن مفهوم العلم منحصر في علوم الدين واللغة فقط، بل يتعدد مصداقه ليشمل كل علم ينفع الإنسانية ويسعد البشرية ويحقق لها المنافع والمصالح المعتبرة عقلا وشرعا وأخلاقا".

يشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية، أوضح أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي يبلغ 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

قطاع المعاهد الأزهرية

وشدد الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

وشكل القطاع غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية ورصد أي أحداث تخصها على مستوى الجمهورية وحل أي مشكلات تطرأ عليها فورًا.

اقرأ أيضا:

أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة.. «سلمت نفسي إليك»

نصيحة شيخ الأزهر لطلاب الثانوية: اجعلوا من التفوق هدفًا

nawy