الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 01:15 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. أولياء الأمور يغششون أبنائهم بامتحان الكيمياء.. والتعليم تهدد بإعادة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024

فيديو امتحان الكيمياء
فيديو امتحان الكيمياء

انتشر فيديو لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" خلال محاولة تغشيش أبنائهم الذين يأدون امتحان الكيمياء 2024 خارج حرم أحد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الدقهلية.

حاول أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024 بأحد اللجان رفع أصوتهم بجانب أحد مناور لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بتغشيش أبنائهم الذين يأدون امتحان الكيمياء، حيث أثار هذا الفيديو حالة من الاستياء والدهشة للأولياء الأمور بسبب ما حدث في الامتحان.

تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات امتحان الكيمياء


وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 بالكامل في اللجنة محل الواقعة، في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية.

إلغاء امتحان الكيمياء وإعادته في حال ثبوت الغش الجماعي

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستقوم بإلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، إذا ثبتت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة. كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

اقرأ أيضًا

الثانوية العامة 2024.. بالصور حل امتحان الكيمياء 2024

الثانوية العامة 2024.. حل امتحان الجغرافيا 2024

موضوعات متعلقة

nawy