الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:49 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

رئيس مجلس الوزراء: هدفنا وجود تنافس بين المنتجين لضبط الأسعار

مصطفي مدبولي-رئيس الوزراء المصري
مصطفي مدبولي-رئيس الوزراء المصري

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة تتبع قرار استراتيجي منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، لتجنب زيادة في أسعار الكهرباء والمنتجات البترولية، والأمر الذي استمر لفترة من الزمن تصل سنة ونصف، بالرغم من ذات المدة، التي شهدت تصاعدًا كبيرًا في الأسعار.

خطة الدولة المصرية في المنتجات البترولية:

أكد رئيس الوزراء المصري، خلال مداخلة لها عبر«إكسترا نيوز»: "مع الإعلامي عمرو خليل، مشيرًا إلي أن هذا الأمر سبب ضغط كبيرة على الحكومة المصرية والمواطنين، ولهذا أصبحنا نحصل على مواد بترولية بشكل كبير من مواردنا، وكان الجزء الأكبر مدعوم، والأمر الذي أدي لزيادة الدين، ولم يتحمل الفرد تلك الفترة كل الأعباء.

اقرأ أيضا: حملات جهاز حماية المستهلك المكثفة تسفر عن ضبط مخالفات وانخفاض السلع

أضاف مدبولي، بأن هناك العدي من الدول تتبع بعض القرارات من بداية اليوم الأول، وتحمل كل المواطنين بالزيادات، ونحن لم نكن ندرك خطورة الأمر، وهناك استمر في هذه الأزمة، وكنا كل فترة نقول جايز الأزمة تستمر شهر أو شهرين وعلينا نتحمل.

خطة متكاملة للتحكم في التضخم

تابع رئيس مجلس الوزراء، بأن هناك تزايد في سوء الأمور خلال الفترة الأخيرة، ومن هنا وضعنا خطة متكاملة للتحكم في التضخم، الهدف منه تقليله بقدر الإمكان، حتي يضمن انتشار السلع والخدمات في السوق، ووجود تنافس بين المنتجين لضبط الأسعار.

اقرأ أيضا: مدبولي أمام مجلس النواب الحكومة الجديدة تهتم بتطوير الصناعة الوطنية

nawy