الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 07:20 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

ننشر موجزًا لأهم أخبار اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 .. تعرف عليها

موجزا لأهم أخبار اليوم الثلاثاء
موجزا لأهم أخبار اليوم الثلاثاء

تقدم "الموجز " ملخصًا لأبرز الأخبار المحلية والعربية والعالمية التي وردت خلال الساعات القليلة الماضية من يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، والتي تضمنت مجموعة من الأخبار الهامة. إليكم التفاصيل:

- الأرصاد: الخميس والجمعة ذروة الموجة الحارة وقيم الحرارة تسجل 40 درجة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة حتى بدايات الأسبوع المقبل، مؤكدة أن ذروة هذه الموجة ستكون الخميس والجمعة لتسجل 40 درجة مئوية فى فترات النهار، وتكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى من الـ40.

- الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

أعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين فى الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور– إناث" بـ "القاهرة ، الإسكندرية" للعام الدراسى "2024- 2025" من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمى علوم" أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمى" من الذين يجتازون الإختبارات المقررة.

- غدًا.. بدء طرح كراسات شروط حجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

تبدأ الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، طرح كراسات شروط مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، اعتبارا من غدًا الأربعاء، وحتى يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر الجارى.

- رئيس الوزراء المصري: الصحة والتعليم على رأس أولويات الحكومة الجديدة

أكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أهمية ملفي الصحة والتعليم، حيث أن الدولة قامت بجهد كبير على مدار الـ 6 سنوات الماضية في تحديث المناهج التعليمية ووضع شكل جديد لها، وذلك في عهد وزير التعليم الأسبق طارق شوقي، مشيرًا إلى أن الدولة تركز على وضع الآليات الفعالة لتنفيذ خططها حتى مع تغيير الأشخاص حيث تسير في المسار المتخذ وأن ما يتم تغييره فقط هو آليات التنفيذ للتعامل مع العراقيل لتحقيق المستهدفات.

وفيما يخص ملف الصحة، قال مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الدولة تنفق مئات المليارات لتطوير المنشآت الصحية، وإن المشكلة الحقيقية التي تواجه الحكومات بصفة عامة هي استدامة الإدارة الناجحة للمنشآت لضمان جودة متميزة مستمرة، لافتًا إلى أن قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية يهدف إلى إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المنشآت بما يضمن للدولة استدامة جودة الخدمة في هذه المنشآت، مع التأكيد على ألا يأتي ذلك على حساب المواطن البسيط .

- الحكومة تجري تجربة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء لمعرفة احتياجات الوقود اليومية

أوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أنه تم اليوم التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء لكي يتم معرفة حجم الاستهلاك المطلوب، ولكي يتم تأمين المطلوب في آخر الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

- تداول 39 سفينة حاويات وبضائع عامة بميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط 13 سفينة وغادرته 12 سفينة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما وصل إجمالي السفن والتي تم التداول عليها بالميناء 39 سفينة حاويات وبضائع عامة.

- " سيمنز" تؤكد دعمها لجهود الحكومة في توفير الكهرباء لشعب مصر

أكدت شركة سيمنز للطاقة التزامها الكامل بدعم جهود الحكومة المصرية في توفير الكهرباء المستدامة لشعب مصر. وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الثلاثاء- أن محطات الكهرباء التي تقوم شركة سيمنز للطاقة بتشغيلها، مستمرة في العمل على توليد الكهرباء المطلوبة من قبل وزارة الكهرباء، مؤكدة أنه لا يوجد لدى الشركة أي نية لوقف الأعمال بأي من هذه المحطات.

- العسومي يؤكد دعم ومساندة البرلمان العربي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في دولته المستقلة

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي دعم البرلمان العربي ومساندته للشعب الفلسطيني، وقضيته الوطنية العادلة حتى ينال حقوقه المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

- الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة أدت لتزايد عمليات النزوح في غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة أدت لتزايد عمليات النزوح في غزة، مشيرا إلى أن تلك الأجزاء كانت خاضعة لأمر إخلاء شامل صدر في أكتوبر الماضي لجميع أنحاء شمال غزة.

وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة أن الأحياء المتضررة يوجد بها أكثر من 60 ملجأ كانت في الأصل مدارس بالإضافة إلى مستشفيين يعملان بشكل جزئي، و6 نقاط طبية ومركزي رعاية صحية أولية.

وقد غادر الموظفون والمرضى، وفق التقارير، المستشفيين في المنطقة التي صدر بشأنها أمر الإخلاء وما حولها.

- البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش

نفى البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالشلل الرعاش، وذلك ردًا على تقارير إعلامية ذكرت أن طبيب أعصاب متخصصًا في اضطرابات الحركة زار البيت الأبيض ثماني مرات منذ الصيف الماضي وحتى ربيع هذا العام.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان -وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء- تأكيد زيارة الطبيب، قائلةً إنها تريد احترام خصوصية جميع المشاركين لأسباب أمنية.

- مستشار الأمن القومي الأمريكي: الرئيس بايدن يرى مستقبلًا لأوكرانيا ضمن حلف "الناتو"

قال مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرى مستقبلًا لأوكرانيا ضمن حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مضيفًا أن الحلف سوف يعلن عن خطوات عدة من شأنها أن تعزز دفاعات أوكرانيا ضد روسيا.

وأكد كيربي -وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء- أن تعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية ومساعدتها على حماية مدنها، من اهتمامات الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، مشيرًا إلى أن أمورًا عدة سوف تُتخذ هذا الأسبوع أثناء قمة حلف شمال الأطلسي.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم الإثنين 8 يوليو 2024 .. تعرف عليها

nawy