الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 03:38 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد وقف تخفيف الأحمال مؤقتًا.. موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024

أسعار شرائح الكهرباء 2024
أسعار شرائح الكهرباء 2024

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024.. تصدرت تلك الكلمات محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب ال إعلان وقف تخفيف الأحمال 2024 اليوم بشكل تجريبي ومؤقت.

ولهذا يلجأ الكثيرين عبر شبكة الإنترنت للتعرف على موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024 فمن المرتقب أن يتم الإعلان عن الأسعار الجديدة نهاية الشهر الجاري.

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024

يأتي قرار إعلان زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024 تزامنًا مع انتهاء العمل بالاسعار الحالية بنهاية الشهر الماضي، حيث أنه من الضروري صدور قرار حتى يتم احتساب الفاتورة الشهرية الجديدة بالاسعار الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلف وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بوضع تعريفة جديدة لـ أسعار الكهرباء 2024 لرفع الدعم عن الكهرباء وتحريك أسعار الكهرباء 2024 بشكل تدريجي، حتي تكون الفئات البسيطة مدعومة بصورة كبيرة دائمًا، ليتم رفع الدعم بشكل سنوي خلال الأربع سنوات المقبلة.

وبدوره، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات تلفزيونية له، أن الحكومة جادة فى أخذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما وعدت به، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أمر بـ وقف تخفيف الأحمال اليوم لإجراء تجارب لقياس الاحتياجات الفعلية من الوقود.

وأوضح حمزة أن التجارب التى حدثت اليوم تؤكد أن الحكومة تسير فى تنفيذ ما وعدت به والسعى فى إيقاف التخفيف نهائيا، منوهًا بأن ما تم تأكيده للناس سيتم تحقيقه بإذن الله، ونعمل ذلك حتى نقف على الأرض، ونكون على علم قبل خطة إيقاف تخفيف الأحمال حتى نرضى المواطنين والشارع المصري.

الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء 2024

كما سبق وأكد رئيس الوزراء أنه من الضروري أن يتم التحرك بشكل حثيث ليعود الاستقرار لمنظومة الكهرباء بالكامل من جديد، حيث أن الدولة لا يمكن أن تتحمل هذه الفاتورة المتزايدة من الدعم للأبد، كما ارتفعت تكلفة إنتاج الكيلو وات من الكهرباء من 126 قرش إلى 223 قرش، بسبب اختلاف سعر صرف الدولار الذي يتم من خلاله شراء الوقود وغيره من احتياجات توليد الكهرباء، لافتاً إلى أن سعر الدولار في الأسعار القديمة كان 30.9 جنيها بينما سيتم تعديله في الأسعار الجديدة ل 45 جنيه، وذلك طبقاً للسعر في الموازنة العامة الجديدة.

وفي هذا الصدد، ينتظر الشارع المصري قرار الإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء 2024 مع نهاية شهر يوليو الحالي.

إقرأ أيضًا:

تأجيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء.. حقيقة أم شائعة

زيادة جديدة قريبًا.. قائمة أسعار شرائح الكهرباء 2024 وموعد تطبيقها

nawy