الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 02:10 صـ 12 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

”هيام” فى دعوى خلع : ”غنى وبخيل وبعيد عن ربنا”

تعبيرية
تعبيرية

شهدت محكمة الأسرة دعوى خلع جديدة أقامتها سيدة شابة بعد عام واحد من زواجها، وقالت فى صحيفة الدعوى إن أسباب الخلع لاستحاله العِشرة مع زوجها.

وأقامت سيدة لم تتجاوز الـ 30 من عمرها، طلبًا أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية، تطلب فيه خلع زوجها، حيث استدعى الخبراء النفسيين والاجتماعيين بالمكتب، المدعية وزوجها، لحل النزاع بينهما.

حضر الطرفان فى الجلسة المحددة، وقالت المدعية إنها تزوجت منذ 12 شهرا زواجا تقليديا من المدعى عليه، ومنذ زواجهما كان يظهر عليه أنه حريص فى الإنفاق عليها، إلّا أنه برر موقفه بوجود مديونيات وأقساط عليه خلال تجهيزات الزواج، وهو الأمر الذى صدّقته.

وأضافت: "كنت أقترض مبالغ من والدتى وشقيقتى، من أجل شراء متطلباتى الشخصية، ومر عام على زواجى وعلى نفس الوضع ووجدت أن زوجى يتمادى فى بخله، إضافة إلى أننى علمت عن طريق الصدفة تقاضيه راتبا عاليا من وظيفته لكنه يحوّل راتبه إلى شهادات بنكية حتى لا يستطيع فكها".

وتابعت: "اندهشت منه عندما فوجئت به يطلب منى الذهاب إلى جارتى واقتراض 100 جنيه حتى يستطيع الذهاب إلى عمله، فكان طلبه بمثابة الصدمة لى، فصرخت فى وجهه وقلت له حتى الجيران هتحرجنى قدامهم.

وتركت مسكن الزوجية ثم طلبت منه الطلاق إلّا أنه رفض، ليس حبًا فى لكن لعدم دفع رسوم الطلاق للمأذون، إضافة إلى أنه طلب منى التنازل عن جميع حقوقى الشرعية، وقررت بالفعل التنازل عن حقوقى عن طريق خلعه".

فشلت مساعى الصلح بين الطرفين، وبعد المدة القانونية من نظر الطلب أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية، أقامت المدعية دعواها أمام محكمة الأسرة، وبعد نظرها، قضت المحكمة بقبول دعوى الخلع.

اقرأ أيضاً:

بحوزته”سلاح أبيض”.. التحقيق مع طالب أصاب عاملًا في مشاجرة بمدينة نصر

بتهمة”استعراض القوة وحيازة سلاح ناري ومخدرات”.. قرار قضائي جديد بشأن اليوتيوبر أكرم سلام

nawy