الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:57 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

للثانوية العامة 2024.. توزيع درجات امتحان مادة التفاضل والتكامل

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. يبحث عدد كبير من الطلاب واولياء الأمور عن توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل لـ الثانوية العامة 2024 علمي رياضة، وذلك استعدادا لأداء امتحان التفاضل والتكامل يوم السبت القادم.

امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

ينشر لكم موقع «الموجز» خلال السطور التالية؛ توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024 علمي رياضة، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب وأولياء الأمور.


توزيع امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة

ويتكون امتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024، من 20 سؤالا منهم سؤالين مقاليين، ويتم الإجابة عن الأسئلة فى زمن مدته ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

ومن جانبها، حددت وزارة التربية والتعليم، ضوابط النجاح فى المواد ذات الفرعين وتشمل"الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل، ومادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا والاستاتيكا، ومادة الاقتصاد والإحصاء الإقتصاد والإحصاء"، حيث انه في حالة حصول الطالب على الدرجة النهائية فى أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا فى تلك المادة حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه فى المادة بالنهاية الصغرى وفى حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبًا فى هذه المادة كما يؤدى في تلك الحالة الامتحان فى الفرعين معًا، وفى حالة إلغاء الامتحان فى أحد فرعي المادة يؤدى الطالب الامتحان فى الفرعين معًا، اما فى حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه فى أحد فرعى المادة للدور الثانى بالدرجة الفعلية يؤدى الطالب الامتحان فى الفرع المؤجل فقط.

اقرأ أيضا:التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. والكشف عن موعد الامتحان المقبل

موضوعات متعلقة

nawy