الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 11:52 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بحضور مسئولي دار الهندسة.. محافظ أسيوط يوجه بسرعة إنهاء أعمال مشروعات ”حياة كريمة” وتسليمها لتشغيلها

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أسيوط.. وجه اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بسرعة إنهاء أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتسليمها لجهة الولاية لتشغيلها ودخولها الخدمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وأكد المحافظ على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات.

تكلفة المشروعات والتوزيع الجغرافي

أوضح المحافظ أن المشروعات الجاري تنفيذها تشمل 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز على مستوى المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن. وشدد على التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل وتذليل العقبات لنهو الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد وتسليم المشروعات التي تم نهوها إلى جهات الولاية لسرعة التشغيل.

اجتماع مناقشة الموقف التنفيذي

ترأس المحافظ اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، واللواء علاء بدران، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء مجدي أحمد محمود، مدير قطاع الصعيد بدار الهندسة، والمهندس محمد ماهر، منسق دار الهندسة بمحافظة أسيوط، وسوزان محمد راضي، مدير وحدة مشروعات تطوير الريف المصري بالمحافظة، ومسئولي كافة القطاعات بالمحافظة.

استعراض الموقف التنفيذي

استعرض مسئولو دار الهندسة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجرى تنفيذها في كل قطاع على حدة في القرى والنجوع ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وناقش الاجتماع آليات التغلب على التحديات وتذليل العقبات فوراً وتلافي الملاحظات في كل مشروع من المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

تكليفات المحافظ

كلف المحافظ السكرتير العام والسكرتير المساعد بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة بعض المشروعات في عدد من القرى والمراكز، فضلاً عن رفع تقرير أسبوعي بآخر المستجدات بشأن موقف المشروعات من نهو الأعمال وتسليمها وتشغيلها وإدخالها الخدمة.

مشروع تطوير الريف المصري

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في أسيوط يستهدف بمرحلته الأولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع، وتم ويجرى تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه حتى الآن. ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في 4 مراكز هي: "ساحل سليم، أبوتيج، أبنوب، والفتح"، فيما يتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات في مركزي "منفلوط وديروط"، ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات في مركز صدفا. يتضمن المشروع تطويراً شاملاً للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلاً عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية في تلك القرى والنجوع.

اقرأ أيضًا:

موضوعات متعلقة

nawy