الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 11:40 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية البريطاني يتطلع للقاء المعارضة السورية

أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، أنه من الممكن أن يلتقي المعارضة السورية، اليوم، أو غدا، في العاصمة البريطانية لندن.
وذكر الوزير البريطاني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه سيلتقي قادة المعارضة السورية، اليوم، أو غدا، في العاصمة لندن، من أجل مناقشة العملية الانتقالية في سوريا، وسبل الخروج من الأزمة الإنسانية التي تسببت فيها الأحداث السورية.
يذكر أن بريطانيا تقدمت بمعونات لسوريا، تبلغ 140 مليون جنيه استرليني حتى الآن، كما أنها اعترفت بالائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية في شهر ديسمبر الماضي، وعين الائتلاف الوطني وليد سفور ممثلا له بالمملكة المتحدة.
هذا وقد حاولت بريطانيا وفرنسا، من قبل، حضّ الاتحاد الأوروبي على رفع حظر الأسلحة الذي فرضه على المعارضة السورية، إلا أنّهما فشلتا في إقناع سائر الدول الأعضاء في الاتحاد، البالغ عددها 27، بذلك. غير أنّ الضغوط البريطانية والفرنسية نجحت في دفع الاتحاد الأوروبي إلى إدخال تعديلات على هذا الحظر في نهاية فبراير، بغية السماح بإرسال مساعدة عسكرية غير فتاكة إلى سوريا.
وكان رئيس الحكومة السورية المؤقتة، غسان هيتو، توجه إلى بريطانيا صباح اليوم الثلاثاء، واجتمع في لندن مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيج للحوار في "تصور الحكومة لكيفية قيامها بدورها المطلوب لخدمة الثورة السورية على جميع المستويات"، وللحديث فيما يمكن أن تقدمه بريطانيا في هذا المجال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.