الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شركة العال الإسرائيلية تصفى أعمالها فى مصر و توقف رحلات الطيران

فى تعليقها على تصفية الشركة لاعمالها قالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة اليوم توقف رحلات شركة طيران العال الإسرائيلية بين القاهرة وتل أبيب منذ أواخر العام الماضى بعد أن قامت بتصفية مكاتبها فى المطار وعدم إصدار تصاريح جمركية لطاقم العمل بها.
وقالت المصادرإن توقف رحلات العال جاء بسبب تدهور حركة السفر بين مصر وإسرائيل عقب ثورة يناير حيث كانت تعانى من مشاكل إقتصادية قبل إنخفاض الحركة بعد الثورة وتم تصفيه مكتبها فى المطار وتسليمه لشركة ميناء القاهرة كما لم تتقدم الشركة فى بداية العام الحالى بطلبات لتجديد التصاريح الجمركية لطاقم العمل بمكتبها بالمطار.
وأضافت المصادروتعتمد حركة التنقل بين مصر وإسرائيل حاليا على رحلات طيران /إيرسيناء/التابعة لمصر للطيران إضافة لبعض الرحلات التى تنظمها شركة " إكسبريس " للطيران طبقا لزيادة الطلب على السفر .. و معظم الركاب ترانزيت أو من عرب إسرائيل أو بعض الأقباط التابعين لطائفة الروم الذين يزورون المعالم المسيحية فى القدس وبيت لحم ..
فى نفس السياق صرحت مصادر بسلطة الطيران المدنى المصري بأن إتفاقية النقل الجوى بين مصر وإسرائيل التى تم التوصل إليها عقب إتفاقية السلام تسمح لأى شركة طيران إسرائيلية بتنظيم رحلات ولايعنى تصفية مكاتب العال منعها من تنظيم رحلات فى أى وقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.