الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الدفاع عن إستقلال الصحافة” مجلس نقابة الصحفيين بوضع حد زمنى لحل أزمة الصحفيين الحزبيين

أعربت "لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة" ، عن أسفها لموقف مجلس نقابة الصحفيين ، مما يتم تقديمه إليه من شكاوى أو طلبات من جانب اللجنة ، رغم أهميتها وضرورة البت فيها وبشكل عاجل ، نظراً لارتباطها المباشر بمشاكل أعضاء النقابة.
وأكدت اللجنة أن عدم رد المجلس على ماتقدمه من طلبات ، أو مقترحات أو شكاوى ، وعدم التعامل معها بجدية ، إنما يعبر عن عدم اعتراف من جانبه باللجنة وبأعضائها ، معربة عن أملها ألا يكون هذا هو موقف المجلس من اللجنة بشكل فعلى ، فهى تضم فى عضويتها أعضاء بالجمعية العمومية للنقابة ، وأن ماتقدمه من شكاوى ومقترحات ، إنما تعبر عن مطالبات لأعضاء النقابة ، وأن اللجنة ليست لديها أهداف خاصة ، سوى العمل على استقلال الصحافة ، وحفظ حقوق الصحفيين.
ولفتت اللجنة مجددا ، أنها سبق وأن تقدمت لنقيب الصحفيين ضياء رشوان ، بمذكرة حول مشاكل الصحفيين ، فى الجرائد الحزبية والمستقلة ، المتعثرة والمتوقفة عن الصدور ، وحملت رقم 1604 بتاريخ 7 ابريل الجارى ، طالبت فيها بسرعة العمل على ايجاد حل لعدد من الصحفيين ، لايتجاوز 500 على اقصى تقدير فى كافة الصحف ، بعد ان استنفذوا كافة السبل السلمية للمطالبة بحقوقهم ، وتخص منهم صحفيى جريدة "الأحرار" الذين يشكلون العدد الاكبر فى هذا الرقم ، فضلا عن كونها أول صحيفة معارضة فى مصر، وأن صحفييها هم الذين دفعوا ضريبة الفساد بشكل أكبر.
ورفضت اللجنة عمليات التسويف فى الحل ، سواء كان عن طريق تشكيل مايسمى بلجان بحث المشكلة ، أو المفاوضات مع ممثلى الصحف ، معتبرة ان هذا كله يدخل فى اطار الهروب من الحل ، الذى يجب ان يتوافر لدى نقيب الصحفيين، خاصة وأن المشكلة معروفة ابعادها.
وطالبت اللجنة مجلس النقابة ،نقيبا واعضاء ، وخلال اجتماعه المقرر له اليوم "الثلاثاء" بممثلى الصحف الحزبية ، بوضع حد زمنى لحل الأزمة والابتعاد عن محاولات تمييع القضية ، أو الاعلان صراحة من جانبه ، بأنه يعجز عن حلها ، فلم تعد الأزمة تحتمل مزيدا من التأجيل ، أو التسويف. مؤكدة حقها فى استمرار المطالبه بحقوق الصحفيين وتأمين وضعهم المهنى والمادى وفقا للقانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.