الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:34 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هشام جنينة يكشف عن اخطر قضية فساد فى وزارة الداخلية

في حوار لبرنامج «لقمة عيش» على قناة «المحور»، مع الإعلامي ماجد علي، مساء الإثنين قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إن الجهاز ليس أداة تصفية حسابات أو فزاعة، في يد النظام الحالي، مؤكداً أن كل قضايا الاعتداء على المال العام يتم التحقيق فيها، وإبلاغ الجهات القضائية بها.
وأضاف جنينة،، أنه ليس حريصاً على تتبع رموز النظام السابق وحده، ولكنه حريص على تتبع المال العام أينما وُجد ولو حدثت تجاوزات داخل مؤسسة الرئاسة حالياً أو مجلس الوزراء سيرصدها ويبلغ بها الجهات المعنية.
وكشف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن المخالفات المالية بوزارة الداخلية خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2011 تجاوزت الـ 2.5 مليار جنيه، موضحاً أن اللجنة المُشكلة لفحص المخالفات لم تنتهي من عملها بعد.
وأشار إلى أنه للمرة الأولى يتم الرقابة على أموال مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة، قائلأً: «أنشطة الجيش التُجارية تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، لكن ما يتعلق بالأمن القومي وأمور التسليح والموازنة العامة للقوات المسلحة تُناقشها مجلس الأمن القومي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.