الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:13 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسامة مراد: الموازنة المالية الحالية لا تختلف عن موازنات حسني مبارك ولا موازنة المجلس العسكري

أكد الدكتور أسامة مراد، الخبير الاقتصادي، في حوار مع الإعلامي ماجد علي ببرنامج "لقمة عيش" الذى يذاع على قناة "المحور" أن "الموازنة المالية الجديدة التي وضعتها الدولة لعام 2013/2014، ستُزيد العجز الكلي في الموازنة إلى 220 مليار جنيه".
وقال:"الموازنة المالية الحالية لا تختلف عن موازنات حسني مبارك ولا موازنة المجلس العسكري"، مضيفًا "لو عايزيين نغير البلد ونحقق التقدم، يجب أن يختلف الأسلوب عن الآخرين ويكون فيه فكر وإبداع" لافتا إلى أن وزارة التخطيط وضعت إجراءات تقشفية لمواجهة العجز الكلي في الموازنة، وهذه الموازنة، هي نفس الموازنات التي كانت تضعها الحكومات السابقة على مر 30 سنة، دون أي اختلاف بينهم.
وتابع:" فقد بلغ العجز الكلي في موازنة 2012 العام الماضي، 135 مليار جنيه، وقال وزير المالية السابق ممتاز السعيد، إن "حجم الاقتراض العام الماضي بلغ 228.4 مليار جنيه، والفرق بين المصروفات والحيازة يقدر بـ135 مليار جنيه ويمثل العجز الكلي للدولة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy