الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

نوفارتس مصر تحتفل في جمعية النور والأمل وبنك الطعام المصري لخدمة المجتمع

اجتمع المئات من موظفي شركة نوفارتس مصر لقضاء يوم من أجل خدمة المجتمع وتقديم الأنشطة الاجتماعية الأساسية وزيادة الوعي بأهمية المشاركة في القضايا الاجتماعية الحيوية
حيث اجتمع في أكثر من200 موظف من شركه نوفارتس مصر ممثلين أقسام الشركة او الشركات الشقيقة المختلفة: نوفارتس فارما ، شركة نوفارتس للرعاية الصحية OTC و ساندوزِش.م.م ومكتب ألكون العلمى وساهموا بوقتهم وجهدهم بمناسبة يوم المشاركة المجتمعية ال 17 الموافق يوم الأربعاء 24 أبريل. وقامت المجموعة بزيارات خاصة إلى جمعيه النور والأمل وبنك الطعام المصري بهدف ابراز و دعم الدور الاجتماعي للشركة داخل المجتمع المصري.
وتنبت شركة نوفارتس هذه المبادرة والتي تحمل شعار " معا لخدمة الآخرين" حيث قام فريق الشركة بمساعده أعضاء جمعيه النور والأمل، من ذوي الإعاقة البصرية، في تجميل البيئة المحيطة بهم من خلال التصاميم الملونة والكتابة على الجدران في محاوله منهم لتعزيز الوعي الاجتماعي بهذه القضية الحيوية.
ومن جانبه صرح السيد/ ماهيش كاراندي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة نوفارتس - مصر قائلاً: " يصادف اليوم الذكرى ال17 ليوم المشاركة المجتمعية، وهو منهج حيوي يعكس التزام شركة نوفارتس القوي تجاه الالتزام المؤسسي نحو المواطنين." كما اضاف قائلاً: " وبما إننا شركة تؤمن بأهمية المسؤولية المجتمعية، تحرص نوفارتس على أن تقوم بدور فعال في بناء مجتمع أفضل من الناحية الصحية، وذلك إيماناً منا من أن نجاح الدول يعتمد بصور كبيرة على رخاء شعوبها. ولذا، نشجع دائماً موظفينا على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية الحيوية ونشر الوعي بأهميتها مما يؤدى الى تحسين المجتمع ككل. ولهذا السبب، حرصنا على أن يكون العمل مع أبناء المجتمع الذي نعمل فيه هو جزء رئيسي من قيمنا داخل نوفارتس."
ثم شارك فريق نوفارتس ورشة عمل عن الكتابة بطريقه "برايل" لفهم اللغة ولمزيد من الارتباط برفقائهم في الجمعية، بحيث تعلموا منهم كيفية كتابة أسمائهم ومن ثم ساعدوا مجموعة من الشباب على أداء واجباتهم المدرسية. ولترك البسمة عليهم واسعادهم في نهاية الزيارة، تبرعت شركة نوفارتس بأجهزة وكتب سمعية من أجل تعليم و تنوير فتيات الجمعية.
كما زار فريق موظفي نوفارتس بنك الطعام المصري من أجل المزيد من التواصل مع المجتمع، وهناك قام الفريق بمساعدة العاملين ببنك الطعام المصري في تعبئه وتغليف أكثر من 1000 كارتونه غذائية وطرد يحتوى على المواد الغذائية الأساسية ليتم توزيعها على الأسر الغير قادره عبر أنحاء الجمهورية.
ومن جانبها صرحت الاستاذة/ أية أيوب، المتحدثة الرسمية من بنك الطعام المصري بهذه المناسبة قائلة: " نحن نـؤمن بحــق الإنـسان المصري في الحصـول على الغذاء الكافي المتوازن، ولذلك، نشعر بالسعادة والامتنان لمجهودات والنشاط التطوعي الذي قام به فريق عمل شركة نوفارتس والتي تتبنى نفس المنهج الذي ننتهجه. فنحن نؤمن بأهمية توحيد جهودنا بالتعاون مع القطاع الخاص، بحيث يمكننا الوصول إلى هدفنا نحو مصر خالية من الجوع. فشكراً لموظفي نوفارتس الذين شاركوا هذا الحدث وجعلنا أقرب خطوه إلى هدفنا."
وبنك الطعام المصري هو مؤسسة حيادية متخصصة في مكافحة الجوع وتعمل على التنوع والابتكار في إيجاد برامج ذات فاعلية في معالجة مشكلة الجوع بصفة مستمرة في إطار مؤسسي بالتعاون مع كل من يهمه أمر من بات جائعاً على أرض مصر. وعميل البنك هو المحتاج غير القادر علي الكسب مثل: كبار السن، والمعاقين، والمرضى، والأرامل، والأيتام، والمرأة المعيلة.
تم تأسيس شركة نوفارتس مصر في عام 1962 كشركة مساهمة لشركات سيبا (CIBA) وجايجى (GEIGY) وساندوز (Sandoz) وواندر (Wander). وفى عام 1970، تم الدمج بين كل من سيبا وجايجى لتصبح سيبا جايجى. وأخيراً، انضمت اليهم ساندوز تحت مسمى نوفارتس في عام 1996.
وتضم نوفارتس أقسام: فارما (PHARMA) وقسم نوفارتس للرعايه الصحية (OTC)، و شركات شقيقه ألكون (Alcon )، وساندوز (Sandoz). وبمرور سنوات العمل، حرصت نوفارتس مصر وشركاتها الأخرى على توفير أدوية مبتكرة وعقاقير بديلة وأدوية تصرف بدون أوامر طبية وتخدم صحة المواطن المصري.
نبذة عن بنك الطعام المصري:
بنك الطعام المصري هو منظمة أنشئت من قبل مجموعة من رجال الأعمال. بل هو منظمة محايدة متخصصة في التغلب ومكافحة الجوع من خلال تقديم برامج التنوع وفعالة لحل هذه المشكلة بشكل مستمر ليس موسميا. يهدف المنظمات نحو مصر خالية من الجوع بحلول عام 2025.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.