الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زارع: مشروع قانون العمل الأهلى الجديد ”فاشى”.. والحكومة تتعامل معنا باعتبارنا ”مشبوهين”

زارع: مشروع قانون العمل الأهلى الجديد "فاشى".. والحكومة تتعامل معنا باعتبارنا "مشبوهين"
زارع: مشروع قانون العمل الأهلى الجديد "فاشى".. والحكومة تتعامل معنا باعتبارنا "مشبوهين"
وصف محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي مشروع قانون العمل الأهلى الجديد بأنه "قانون فاشى" وضعته حكومة فاشية هدفها الهيمنة والتخوين والتشكيك فى نوايا المواطنين.
وكان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قد أحال مشروع قانون "مُنظمات العمل الأهلي فى مصر" إلى مجلس الشورى لمناقشته.
وقال زارع.. يبدو من مشروع القانون الذي أحاله الرئيس لمجلس الشورى أن الحكومة ترى أن هناك قطاعات من الشعب المصرى يجب إخضاعها للرقابة والوصايا وهذه القطاعات هى منظمات المجتمع الأهلى باعتبار أنها مشتبه فيها.
ويؤكد أن مشروع القانون الجديد اشد هيمنة وقسوة من المشروع الذى كان ينظم عمل الجمعيات الاهلية فى عهد الرئيس السابق.. موضحا أن كل مواد القانون الجديد تؤكد على رجوع المنظمة أو الجمعية إلى جهة الوزارة المعنية لأخذ رأيها فى كل شئ وهو ما يمثل قيودا شديدة على أنشطة المنظمات.
وأضاف.. مشروع القانون ينص على تشكيل لجنة ثٌمانية من الأجهزة الأمنية لمراقبة أنشطة هذه الجمعيات والمؤسسات وكأنها أماكن قابلة للإنحراف وهو بذلك يقنن الملاحقة الأمنية التى كثيرا ما شكينا منها خلال النظام السابق.
وتابع.. لقد نسى الإخوان المسلمين الذين أعدوا هذا المشروع أن الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى سبق وان دافعت عنهم وتبنت مواقفهم السياسية خلال العهد السابق خاصة أثناء تزوير الانتخابات فى 2010 فأنتجوا لنا هذا القانون المشبوه للانتقام منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.