الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:59 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. حرب فلسطينية لبنانية على ”الفيس بوك” بسبب محمد عساف

قامت مساء أمس الجمعة الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية حربا ضروساً على صفحات "الفيس بوك" بعد انتهاء برنامج المواهب الغنائية "أراب أيدول".
وبدأت الحرب عندما كتبت الأحمدية مشاركة لها عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك انتقدت فيها لجنة تحكيم البرنامج ،وقالت فيها:"غريب أن تكون اللجنة بكل هذا الغباء وتعلن النتيجة لصالح الفلسطيني ويتحول الأمر إلى أسرى خلف القضبان ولبنان كله خلف القضبان بسبب فلسطين!".
مشاركة الاحمدية أثارت غضب الفلسطينيين على الفيسبوك ،مما دفع البعض لمهاجمتها بشكل صريح ،وانهالت على صفحتها عشرات التعليقات الهجومية ،التي قال بعضها للحمدية "اللقب لعساف رغما عنك ،وسنهديه للأسرى".
ردود الأفعال طالت شخصيات فلسطينية معروفة ،منها الصحفي منير أبو رزق الذي رد الصفعة بأخرى على مبدأ"العين بالعين والسن بالسن"،فكتب الصحفي الشهير أبورزق مهاجما المشترك اللبناني زياد خوري :"لو زياد عطس لاحتفل جمهوره بالعطسة وقوفا..شو هالجمهور العنصري اللي اللجنة مش عارفة تحكيله الصحيح!".
ودعا أبو رزق"رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة في غزة السابق" لدعم عساف وتكثيف التصويت له وعدم تجاهل حاجته لهذا التصويت.
الناشط الفلسطيني نادر الغول علق على صفحة نضال قائلا:"لبنان بلد الجميع ،وفلسطين ولبنان عانوا نفس المعاناة(...)"
أما نضال التي تابعت بعدة "بوستات"امتدحت بها نانسي وهاجمت أحلام وراغب قالت في تصريحات لصحيفة "دنيا الوطن" من بيروت أنها هاجمت راغب بسبب الرسالة التي قرأها من أسير فلسطيني ،ومارواه عن اتصال الرئيس أبومازن به قبل الحلقة.
واعتبرت الاحمدية أن ماكتبته على صفحتها جاء كـ"رد فعل" على حديث الفنان راغب علامة وأن هذا يعتبر تقزيما للقضية الفلسطينية وإفراغ لها من مضمونها بربطها بشاب يغني".
وانتقدت الأحمدية ماقاله الفنان راغب علامة بأن الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام من أجل استعادة بث الفضائيات العربية ،وقالت أن هذه تجارة بالقضية الفلسطينية وتقزيما لها من أجل تحقيق دعاية لمحطة الـ ام.بي.سي.
وأضافت الأحمدية أنها لاتتابع المشترك زياد خوري ولم يعجبها أداؤه من قبل ،إلا أنه أعجبت به بالأمس عندما أدى أغنية للفنان وديع الصافي.
وقالت الإعلامية اللبنانية أنه لايمكن لأحد أن يزاود عليها في وطنيتها وانتمائها لعروبتها وحرصها على القضية الفلسطينية،وأن والدها أول من أقام مخيم عسكري لبناني ،وأنهم تلقوا تدريبات عسكرية من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.وتابعت الاحمدية أنها أول طفلة لبنانية صعدت إلى المنصة وخطبت بجانب الرئيس الفلسطيني الراحل أبوعمار.
ووجهت الاحمدية حديثها للفنان راغب علامة أن لبنان ضحى بحوالي 500 ألف لبناني بين شهيد وجريح ومفقود من أجل القضية الفلسطينية ،وقبلت لبنان أن تكون خط المواجهة الاول مع اسرائيل من أجل القضية الفلسطينية ،لكنها ترفض أن تقزم القضية الفلسطينية وكل التضحيات التي دفعها الفلسطينيون واللبنانيون من اجل برنامج غنائي أو محطة فضائية.
وأوضحت الأحمدية أنها انطلاقا من معرفتها بكواليس البرنامج تؤكد أن عساف هو الحائز على المركز الاول ،إلا أن كل مايدور هو مجرد مسرحية وأن مزادا يجري في البرنامج على من يعظم بصوت عساف اكثر.
وأضافت أن عساف "سوبر ستار" وله حضور قوي وصوته رائع لكن من الخطأ أن نقول أن صوته لا يأتي كل 10 سنوات وكل 50 سنة وكل 150 سنة مرة! لأن هذا فنيا غير صحيح.
وتوقعت الأحمدية أن يتنافس محمد عساف والمصري احمد جمال على اللقب في الحلقة الأخيرة من البرنامج.
وقالت الاحمدية أن العرب بحاجة لصوت أحمد جمال بعد اعتزال الفنان اللبناني فضل شاكر الغناء،لأن أحمد جمال يمتلك هدوء وسلام ورمانسية في صوته وهي مقومات فنية تشبه مقومات الفنان فضل شاكر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.