الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني يرفض حراسة الجيش الإسرائيلي له

فجرت أول أزمة أمنية بين السلطة وتحديدا مكتب رئيس الوزراء الجديد وإسرائيل ذلك على خلفية رفض رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مرافقة أية حراسة إسرائيلية خلال تنقله في المنطق الخاضعة أمنيا لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي حسب ما ادعاه اليوم الأحد موقع واللا الإسرائيلي.
وادعى الموقع إن سلف الحمد الله رئيس الوزراء السابق سلام فياض قبل هذه الحراسة وتنقل تحت رعايتها في مناطق C لكن رئيس الوزراء الجديد رفض ذلك حتى وإن كان أكبر التهديدات التي يواجهها في مناطق C هي من طرف المستوطنين حسب تعبير مصدر أمني إسرائيلي رفيع الذي أضاف بان حلولا إبداعية لضمان امن الحمد الله خلال تنقلاته الروتينية هي أمر ممكن لكن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لا يعرفان حتى ألان كيف سيتصرفان حين يطلب الحمد الله التوجه إلى الأردن عبر الجسر سالكا الطريق رقم 60 والشارع رقم "1" أو خلال زيارته القادمة للقدس مثلا الأمر الذي قد يحدث ارتباكا شديدا ويعقد الأمور أكثر .
ونقل الموقع عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني قوله ردا على ما جاء في التقرير" يفضل رئيس الوزراء السفر والتحرك في الضفة الغربية مثل أي مواطن فلسطيني آخر دون مرافقة امنية إسرائيلية أو فلسطينية ودون موكب رسمي فهو يسافر في سيارته مع سائقه فقط ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.