"التجاري الدولي" ينضم إلى قائمة البنوك المؤسسة لمبادئ الأعمال المصرفية المسؤولة

أصبح البنك التجاري الدولي، أحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال المصرفية المسؤولة، حيث التزم بالموائمة الإستراتيجية لأعماله مع أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس بشأن تغير المناخ.
وانضم "CIB مصر"، من خلال التوقيع على مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة، إلى جانب تحالف يضم 130 بنكًا في جميع أنحاء العالم، يمثلون أكثر من 47 تريليون دولار أمريكي من الأصول، في الإلتزام بالقيام بدور حاسم في المساعدة على تحقيق مستقبل مستدام.
ويعد الإطلاق الرسمي لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة، الذي بدأ في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بداية الشراكة الأكثر أهمية حتى الآن بين الصناعة المصرفية العالمية والأمم المتحدة.
مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة تم تطويرها من قبل مجموعة أساسية مؤلفة من 30 بنكًا مؤسسًا من خلال شراكة عالمية مبتكرة بين البنوك ومبادرة تمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP FI، والذي يعد تعاون القطاع الخاص للأمم المتحدة الذي يشمل عضوية أكثر من 250 مؤسسة مالية في جميع أنحاء العالم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في حفل الإطلاق للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، الذي حضره 130 من المؤسسين الموقّعين وأكثر من 45 من الرؤساء التنفيذيين للبنوك، إن "المبادئ تخلق المساءلة التي يمكنها تحقيق المسؤولية، والطموح الذي يمكن أن يدفع العمل. "
واضاف أن مبادئ الأمم المتحدة للخدمات المصرفية المسؤولة هي دليل للصناعة المصرفية العالمية للاستجابة لقيادة التنمية المستدامة وقيادتها والاستفادة منها.
ووفقًا لما تم مناقشته عن مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة، فإن البنك التجاري الدولي بقيادة هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، يؤمن بأنه فقط في مجتمع شامل يقوم على أساس كرامة الإنسان والمساواة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، يمكن لعملائنا وعملائنا وشركاتنا أن تزدهر.

وقالت إنجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنه من خلال الإشتراك في المبادئ، يلتزم البنك باستخدام منتجاته وخدماته وعلاقاته لدعم وتسريع التغييرات الأساسية في اقتصاد بلاده وأساليب الحياة الضرورية لتحقيق الإزدهار المشترك لكل من الأجيال الحالية والمقبلة.
وأضافت أندرسن، "إن الصناعة المصرفية التي تخطط للمخاطر المرتبطة بتغير المناخ والتحديات البيئية الأخرى لا يمكن أن تدفع فقط إلى الانتقال إلى اقتصادات منخفضة الكربون وداعمة للمناخ، بل يمكنها الاستفادة منها".
تابع: "عندما يحول النظام المالي رأس ماله بعيداً عن الاستثمارات المتعطشة للموارد، إلى الاستثمارات التي تدعم الطبيعة كحل رئيسي، يفوز الجميع على المدى الطويل".

وقال هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، إنه يتم دعم مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة في CIB من خلال إطار قوي للتنفيذ والمساءلة، من خلال التوقيع عليها، ويلتزم البنك التجاري الدولي بالشفافية على كل من التأثير الإيجابي والسلبي على البشر والكوكب.
وأضاف أن البنك التجاري الدولي، سيركز أن يكون له أكبر تأثير - في أعماله الأساسية - ووضع ونشر وتنفيذ أهداف طموحة لتوسيع نطاق الإيجابية ومعالجة أي آثار سلبية تمشيا مع الأهداف العالمية والمحلية.
وستوفر مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة لـ CIB إطار عمل فعال لتحديد واغتنام الفرص التجارية الجديدة الناشئة عن اقتصاد التنمية المستدامة الناشئة، مع تمكين البنك في الوقت نفسه من تحديد المخاطر ذات الصلة ومعالجتها بشكل فعال.


موضوعات ذات صله

التعليقات