لأول مرة.وزير الزراعة يُعلن فتح السوق البرازيلية أمام الموالح المصرية

أعلن السيد القصير وزير الزراعـة واستصلاح الاراضى، نجاح الحجر الزراعي المصري، في فتح سوق جديدة للموالح المصرية بدولة البرازيل.

جاء ذلك وفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والذي اشار خلاله الى نجاح جلسات التفاوض مع دولة البرازيل والاجتماعات المشتركة، وتبادل زيارات الوفود والبعثات الفنية، في فتح الباب أمام الصادرات الزراعية المصرية من الموالح في السوق البرازيلية.

وأشار العطار إلى أنه لأول مرةيتم فتح سوق الموالح بدولة البرازيل أمام الصادرات المصرية، وذلك بعد عملية تفاوض طويلة اشتملت على استقبال وفد فنى من دولة البرازيل قام بعمل زيارات ميدانية للاطلاع على نظام الانتاج والتصدير والفحص الحجرى من اجل تلبية اشتراطات الصحـة النباتية للجانب البرازيلى.

وأوضح أن الجانب البرازيلي، أخطر الحجر الزراعي المصري بالإشتراطات الفنية للتصدير، حيث تم دراسة مدى اماكنية تطبيق هذه الاشتراطات، والتي تبين توافقها مع الحجر الزراعى المصرى وإمكانية التصدير.

ومن جهته أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالجهود التي يبذلها رجال الحجر الزراعي المصري، لفتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية وذلك من خلال التفاوض مع سلطات الحجر الزراعى بدول العالم المختلفة وكذلك التوافق مع اشتراطات الاستيراد الفنية اللازمة لنفاذ المنتجات المصريـة الزراعية لتلك الأسـواق.


موضوعات ذات صله

التعليقات