كورة وملاعب

مارسيليا يتحدى الزمالك ويكشف عن أساطيره

مارسيليا
مارسيليا
أعلن نادى أولمبيك مارسيليا الفرنسى قبوله دعوة تحدى الأساطير من نادى الرجاء المغربى، داعيا نادى الزمالك المصرى، للمشاركة فى التحدى، ومعه أندية روما الإيطالى، الهلال السعودى وبايرن ميونخ الألمانى.
وكشف النادى الفرنسى، عن أساطيره منذ تأسيسه، وصنفها بالترتيب التالى:
- العربى بن مبارك.
- جان بيير بابان.
- ديدييه ديشامب.
- ستيف مانداندا.
وكان نادى ليفربول الإنجليزى، قد تفاعل مع "تحدى الأساطير" بين الأندية على مستوى العالم فى محاولة لكسر حالة الملل لدى البعض بعد انتشار فيروس كورونا الخطير حول العالم.
نشر الحساب الرسمى لنادى ليفربول الإنجليزى على موقع تويتر ردا على رسالة من الأهلى المصرى وعرضوا أساطير النادى وجاء من بينهم المصرى محمد صلاح مهاجم الفريق، وأعلن نادى ليفربول التحدى مع ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى ويوفنتوس الإيطالى.
وأصدرت اللجنة الاولمبية الدولية بيانا رسميا، أمس الثلاثاء، أعلنت فيه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد طوكيو 2020" بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو عبر الفيديو صباح اليوم لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على البطولة.
من ناحية أخرى، تسابق نجوم أوروبا على تقديم مساعدة مادية لمكافحة فيروس كورونا الخطير الذى أصبح عدوا لشعوب العالم بعد انتشار الفيروس بطريقة فائقة.
وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير. ويستعرض "اليوم السابع" أهم الرياضيين الذين تبرعوا للمساهمة فى الحرب ضد فيروس كورونا التى تعانى منه الكثير من دول القارة العجوز خلال الفترة الأخيرة.
ميسى يضع مليون يورو
كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن قيام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بالتبرع بمبلغ مليون يورو، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 18 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.
وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ليونيل ميسي، نجم البارسا، تبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى "Clínic" في برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين.