قضايا وتحقيقات

مفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقي

كولومبوس
كولومبوس


مكتشف العالم الجديد، هذا ما نعرفُه جميعًا حول هذا الرّجل، ولكن هل فعلًا قد اكتشف شيئًا؟ يبدو أنّه رجلٌ مخادعٌ وكاذبٌ لم يكتشفْ لا أمريكا ولا غيرها.

فمن المقرر إزاحة الستار عن خريطة أثريه قديمة، في بكين ولندن تؤيد النظريات التي تفيد باكتشاف القارتين الامريكيتين من قبل رحّاله صيني مسلم قبل "كريستوفر كولومبس".
ترينا الخريطة وبدقة رسما للعالم نرى فيه القارتين الامريكيتين، وبينما ترجع للعام 1763 فإنها نسخة عن خريطة اخرى ترجع للعام 1418.
الخريطة تؤيد وبشدة النظريات الخاصة باكتشاف القارتين الامريكيتين من الرحالة والمستكشف الصيني المسلم زينج هي رحمه الله، المعروف بترحاله حول الجنوب الشرقي من اسيا وشبه القارة الهندية.
أما وفقًا لـبعض المؤلفين الغرب، فإن
هناك الكثير ممن وصلوا القارة الأمريكية قبل "كولومبوس"، من بينهم : أفارقة، وفينيقيون، وباسكيون، والفايكنج، وأيضًا مسلمون أوروبيون وغيرهم.
حيث أن السفر من أندلوسيا والمغرب نحو أمريكا كان من الأمور اليسيرة الخالية من الصعوبات، فكان لا يستغرق إلا حوالي شهر وبضعة أيام في اتجاه فنزويلا. حيث تاجر المسلمون مع سكان أمريكا الأصليين بطريقةٍ سلسة.
كما أنه في عدة كتب هناك نظرية جديدة معاكسة لما تعلمناه في المناهج الدراسية والكتب بخصوص «اكتشاف أمريكا»، فقد أقر مجموعة من المؤرخين الغربيين أن الإسلام كان موجودًا بأمريكا بفضل مسلمي المغرب والأندلس، أما ما قام به "كولومبوس" لم يكن اكتشافًا
و ما يؤكد أن "كولومبس" ليس هو مكتشف أمريكا، هو طلبه مترجمين للغة العربية من الملكة «إيزابيلا» باعتبارها لغة متداولة بالمنطقة.

مكتشف العالم الجديد اكتشاف القارتين الامريكيتين رحالة صيني مسلم كولومبوس زينج هي