الأخبار

عاجل.. تصريح جديد من مجلس الوزراء يقلب الموازين بشأن الامتحانات والعودة إلى الدراسة

مدبولي
مدبولي

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن معلومات جديدة عن عقد الامتحانات وعودة الطلاب إلي المدارس .

وأكد متحدث الوزراء أن وزير التعليم وضع آلية منضبطة لعقد الامتحانات، قائلًا إن الآلية لاقت توافقًا من أعضاء لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا لأنها تحافظ على صحة الطلاب والضوابط الاحترازية.

وطمأن بأن آلية الامتحانات وكيفية استكمال الفصل الدراسي الثاني، ستحقق ارتياحًا كبيرًا للأسر المصرية وصالحهم من الإجراءات الاحترازية، مضيفًا أن الحكومة قررت تأجيل الدراسة لأسبوع؛ لمنح فرصة أكبر للاستعداد للمدارس.

ولفت سعد، إلى أن الامتحانات الفعلية تبدأ في المدارس يوم 28 فبراير، مشيدًا بتجربة مصر الناجحة خلال العام الدراسي الماضي، والذي اتسم بتسجيل إصابات بكورونا لا تذكر بين 23 مليون طالب بالمراحل الدراسية المختلفة


وقال إن الحكومة درست الوضع الطبي والوبائي قبل اتخاذ القرارات المتعلقة بعودة الدراسة وإجراء الامتحانات، مشيرًا إلى أن مصر تشهد استقرارًا وانخفاضًا نسبيًا في أعداد إصابات كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أشارت خلال اجتماع لجنة الأزمة اليوم، إلى وجود زيادات طفيفة في الإصابات بكورونا بين الطلبة، خلال الفترة التي امتنعوا فيها عن الذهاب إلى المدارس والجامعات.

وأشار إلى أن «وضع الطلاب أثناء الدراسة الفعلية أفضل بكثير مقارنة بفترة الإجازة»، لافتًا إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعرض مقترحه لاستئناف التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني.
.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها، مساء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، ووفقًا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

مدبولي الامتحانات مجلس الوزراء التعليم الدراسة
link link link