تقارير وأحداث

فى منتدى ثقافي .. توقيع 3 كتب جديدة بنادى المحامين الأربعاء القادم

الموجز

يشهد نادى نادى المحامين النهري حفل توقيع ثلاثة كتب لثلاث كتاب يوم الأربعاء القادم .

حيث دشن عدد من المحامين منتدى ثقافي للارتقاء بالفكر والثقافة وتعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية.

ويقام هذا الحفل للسنة الثانية على التوالي، ويشارك في المنتدى عدد من أعضاء نقابة المحامين من بينهم المحامي منتصر الزيات، ومجدي عبد الحليم المحامي والمتحدث السابق باسم نقابة المحامين، والمحامي صالح حسب الله.

وصرح منتصر الزيات الكاتب والمحامى والمرشح السابق لمنصب نقيب المحامين وصاحب كتاب رؤية مستقبلية لنقابة المحامين، ان كتابه تدور فكرته حول وجوب تعديل قانون المحاماة بما يتوافق مع العصر، ويجب اصدار لائحة تنفيذية لقانون المحاماة، و انه يجب على النقابة ان تسعي جاهدة لتنوير وتثقيف المحامي، لأن الثقافة هى سلاح المحامى وليس المحامي فقط بل هي سلاح الامة.

واكد الزيات ان فكرة حفل التوقيع اقترحها الكاتب والمحامي صالح حسب الله وقمنا بتنفيذها العام السابق وجعلنا ٣ مارس يوما ثقافيا في نقابة المحامين

وقال مجدي عبد الحليم المحامي والمتحدث الرسمى باسم نقابة المحامين والمشارك في حفل التوقيع بكتاب حصاد نقابة المحامين أن كتاب حصاد نقابة المحامين ٢٠٢٠ يجمع بين التحليل الوثائقى والرصد الخبرى لآداء نقابة المحامين خلال عام 2020، التي شهدت الكثير من المفارقات حين انفصلت عن الاستحقاق النقابى والنبوغ المهنى، وتراجعت بلاغة البيان عن ترميم البنيان.

يتناول هذا الكتاب حصاد عام 2020 من زاويتين الأولى رؤية تحليلية عامة من وجهة نظر الكاتب والثانية اعتمدت على نقل أخبار وأحداث نقابية أشبه بدفتر أحوال نقابة المحامين.
ومن جانبه قال الكاتب و المحامي صالح حسب الله إنه يجب على المثقفين في كل نجع وقرية ومدينة عربية أن يؤسسوا صالونات ومنتديات ومجالس ومراكز ثقافية للارتقاء بالفكر والثقافة وتعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية.

والجدير بالذكر ان حسب الله يشارك فى هذا الحفل برواية تاريخية بلغة معاصرة هي رواية "قبر الغريب".