كورة وملاعب ملاعب عالمية

بايرن ميونخ يواجه دورتموند للحفاظ على صدارة البوندسليجا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يواجه بايرن ميونخ ضيفه بوروسيا دورتموند بعد غد السبت في قمة مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ولا يمكن لبايرن أن يسمح بخسارة المباراة، لأنه ذلك قد يفقده صدارة جدول المسابقة.

ولن يكون دورتموند المستفيد حال خسارة بايرن ميونخ، بل لايبزج، حال فوزه على فرايبورج في نفس اليوم.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب البوندسليجا برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين أمام لايبزج، في حين يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بفارق 13 نقطة عن المتصدر.

ويكافح دورتموند من أجل احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وفي النصف الأخير من جدول الدوري، يبدأ ديميتريوس جراموزيس غدا الجمعة مهام عمله في شالكه، وهو المدير الفني الخامس للفريق هذا الموسم، عندما يستضيف فريق ماينز، في مباراة يتعين على شالكه الفوز بها للحفاظ على فرصه في تفادي الهبوط.

وحقق بايرن ميونخ الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري جمعته بفريق دورتموند، وعاد الفريق لطريق الانتصارات في الجولة الماضية عقب فوزه على كولون 5 / 1 بعد أن تقلص فارق السبع نقاط التي كانت تفصله عن ماينز، إلى نقطتين فقط بعد التعادل أمام أرمينيا بيلفيلد والخسارة أمام آينتراخت فرانكفورت.

وقال لاعب خط الوسط، جوشوا كيميتش :"نحتاج إلى عزم مطلق في كل مباراة، وليس فقط أمام دورتموند. ولكن تحديدا أمامهم- في مباراة تقريبا يتساوى فيها الفريقان".

وأضاف: "نتفوق عليهم في جدول الترتيب بفارق قليل من النقاط، ولكن دورتموند لديه إمكانات المنافسة على القمة. لهذا السبب، قد تصنع العقلية الفارق في النهاية، لذلك يجب أن يكون واضحا أننا نريد هذا".

وافتقر الفريق إلى الانسجام، ولكن المدرب إدين تيرزيتش تمكن من إعادته لمستواه.

ويأتي دورتموند إلى ميونخ بعد أن حقق أربع انتصارات متتالية في جميع المسابقات، كما أن شباكه لم تستقبل أية أهداف في آخر ثلاث مباريات.

وقال المدافع إمري تشان :"ندافع بشكل أفضل. نتلقى أهدافا قليلة، هذا مهم في كرة القدم. يقوم الجميع بعمل إضافي في المباريات".

ويبتعد دورتموند بفارق ثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وبعد الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ في دور الثمانية بكأس ألمانيا، أعرب هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند عن ثقته، "بأننا سنصل لأهدافنا الموضوعة لهذا الموسم".

وأضاف فاتزكه: "ولكن يجب أن نواصل لنتأكد من تحقيق نتيجة إيجابية في ميونخ".

وتأهل فريق لايبزج، مثل دورتموند، للدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا، وهي البطولة التي خرج منها بايرن.

ويمكن لفريق لايبزج أن يضيف ضغوطا على بايرن ميونخ، خاصة وأن الفوز على فرايبورج قد يضعه في صدارة الترتيب، لعدة ساعات، لحين انتهاء مباراة بايرن وبوروسيا.

وقال قائد لايبزج، مارسيل سابيتزر :"إنه جزء من حمضنا النووي أن نصل دائما للقمة. ولكن من فاز باللقب بالكلام فقط؟ نقوم بعمل جيد عندما نرى أنفسنا القوى الثالثة في كرة القدم الألمانية، نتربص ونهاجم في الوقت المناسب".

ويواجه جراموزيس مهمة شاقة من أجل قلب حظوظ فريق شالكه، الذي حصد تسع نقاط فقط من 23 مباراة بالدوري، وحقق انتصارا وحيدا، ويبعد تسع نقاط عن المنطقة الدافئة.

وقال جراموزيس بعد تولي مهمة تدريب الفريق خلفا لكريستيان جروس :" هذا الفريق يمتلك إمكانات. لعدة أسباب، لم يكن قادرا على إظهار إمكاناته في الملعب خلال الأسابيع، والأشهر الأخيرة. أنا على يقين بنسبة مئة بالمئة من أنهم سيظهرون إمكاناتهم أمام ماينز".

وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلعب مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن، وهوفنهايم مع فولفسبورج، وفرانكفورت مع شتوتجارت، وهيرتا برلين مع أوجسبورج، وكولون مع فيردر بريمن، وأرمينيا بيلفيد مع يونيون برلين.

بايرن ميونخ الدوري الألماني البوندسليجا بوروسيا دورتموند