عرب وعالم

قرار عاجل من السعودية بشأن العمالة لديها

السعودية
السعودية

أصدرت وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية قرارًا عاجلًا يقضي بإلزام عدد من المنشآت بتحصين جميع العاملين بها، أو عمل فحص كورونا أسبوعيًا للعمالة، وذلك على نفقة المنشأة.

وبحسب صحيفة سبق السعودية؛ فقد جاء هذا القرار الذي تبلغ به ملاك المنشآت، ليصبح ساريًا من الأول من شوال المقبل، ويشمل المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الأغذية بأنواعها ومحلات الحلاقة وصالونات التزيين النسائي.

وكان وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اصدر اليوم (الثلاثاء) توجيهاً بعدد من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة للعمل بها في مساجد وجوامع المملكة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

ونص التوجيه وفقًا لصحيفة عكاظ، لكافة فروع الوزارة بعموم مناطق المملكة بالتأكيد على منسوبي المساجد بتعليق إقامة سفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد، وأن يشمل ذلك الإفطار والسحور داخل الجوامع والمساجد، أو في المرافق التابعة لها.

كما نص التوجيه على تعليق الاعتكاف في جميع الجوامع والمساجد، والتوسع في أماكن إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في جميع مصليات الأعياد لتشمل الجوامع والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

واختتم التوجيه بالتنويه بأن جميع ما يتعلق بإقامة صلاة التراويح والقيام في المساجد والجوامع ستتم الإفادة عنه لاحقاً في بيان تصدره الوزارة.

وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية فحص كورونا الإجراءات الاحترازية صلاة عيد الفطر المبارك الجوامع المساجد صلاة التراويح
www www