فتاوى وأحكام

«البحوث الإسلامية» تحذر من هذا الأمر في رمضان.. إليك التفاصيل

الموجز

حذر مجمع البحوث الإسلامية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من الإسراف فى الطعام، مستشهدين بما قاله الصديق رضى الله عنه إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام فى يوم واحد.

وقال إن منهج الإسلام يقوم على الوسطية والاعتدال في كل شيء حتى في الطعام والشراب لقول الله تعالى "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين".

وأشار المجمع الى أن شهر رمضان هو شهر التقوى والخير والطاعات والقربات وفرصة للتخلص من بعض العادات والسلوكيات التي تتنافى مع الحكمة فى هذا الشهر، ولكن تظهر بعض الظواهر السلبية التي تتنافى مع الحكمة من تشريع هذا الشهر المبارك، وهى الإسراف في الأطعمة والمبالغة في المشتريات، وكذلك ما يحدث في سائر المنازل من طهي وطبخ للعديد من المأكولات وإعداد للمشروبات، ثم تناول اليسير منها وإيداع المتبقي صناديق القمامة.

وأضاف أن الإسراف والتبذير والمبالغة في إعداد الطعام والشراب يخالف حكمة مشروعية الصيام أصلًا، لأن من حكم تشريع الصيام هو تذكر الفقراء والمحتاجين والمعوزين، ثم مد يد العون والمساعدة لهم وكذلك الإحساس بحالهم.

مجمع البحوث الإسلامية تحذير رمضان الإسراف فى الطعام
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq