الأخبار

قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لطلاب شهادة الثانوية العامة.


وأكدت الوزارة أنه ستُعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل أسوة بالعام الماضي.


أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تتم على مستوى المديريات في شهر يونيو، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في يوليو .

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيعلن التفاصيل المتعلقة بالامتحانات عقب أجازة عيد الفطر، قائلا: "عدا هذا كله اجتهادات لا علاقة لها بنا كالعادة في كل موسم "!"

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 في أشهر أبريل ومايو ويونيو.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي هو قياس مدى كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي، هو تجربة عملية لاكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يبدأ الأحد 23 مايو بمواد اللغة العربية، واللغة الانجليزية، واللغة الثانية، على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة، ويوم الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية (التاريخ والفيزياء - علم النفس - الاحياء - الرياضيات البحتة ) .
ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي يوم الخميس 27 مايو الامتحان في ( الجغرافيا - الكيمياء - الفلسفة والمنطق - الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .

وفي شهر يونيو، أكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12 لـ17 يونيو، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .

الثانوية العامة وزارة التعليم
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link