عرب وعالم

عاجل.. تطور خطير فى العلاقات الروسية الأمريكية

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قالت الحكومة الروسية، الجمعة14 مايو، عن قائمة الدول «غير الصديقة»، ضمت دولتين فقط هما الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية التشيك.

وأضافت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، بأن القائمة تم وضعها على الموقع الإلكتروني الرسمي الروسي للمعلومات القانونية "للموافقة على القائمة المرفقة بالدول التي ترتكب أعمالاً غير ودية تجاه روسيا أو مواطنيها أو الكيانات القانونية الروسية".

ووفقاً لمرسوم الرئيس فلاديمير بوتين الصادر في 23 أبريل الماضي، سيُسمح لجمهورية التشيك بتوظيف ما لا يزيد عن 19 مواطناً روسياً للعمل في سفارتها، ولا يمكن للولايات المتحدة توظيف أي منهم، بحسب تقرير "تاس".

وكان في الآونة الأخيرة، انخرطت الولايات المتحدة وروسيا في عملية متبادلة لطرد دبلوماسيي بعضهما البعض بسبب العقوبات الأمريكية واتهامات القرصنة والتدخل في الانتخابات الأمريكية. كما اتهمت جمهورية التشيك الكرملين بالوقوف وراء انفجار مستودع ذخيرة عام 2014.

الولايات المتحدة الأمريكية جمهورية التشيك روسيا الحكومة الروسية
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق