نجوم الفن

أبرزهم عدد زيجاته وعلاقته بإسرائيل وقصته مع الطيار الشهيرة .. أسرار فى حياة محمد رمضان

رمضان
رمضان

احتفل اليوم النجم محمد رمضان بعيد ميلاده الـ33، حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1988، حقق نجاحات عديدة خلال الفترة الماضية وأصبح نجم شباك، قدم العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة وهو واحد من أبرز الممثلين الشباب في الوطن العربي والأعلى أجر.

اسمه بالكامل محمد رمضان محمود حجازي، وولد في 23 مايو من عام 1988 في المنيب جنوب الجيزة في مصر. ينتمي إلى عائلة متواضعة جدًا، ولديه أخ اسمه محمود وأخت اسمها ايمان وكلاهما أكبر منه.

درس محمد في مدارس الجيزة وفي المرحلة الإعدادية تمكن من الانضمام إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك، ولكنه ترك كرة القدم في المرحلة الثانوية ليتابع تعليمه في مدرسة السعيدية الثانوية. هناك بدأ بالمشاركة في مسرح المدرسة حيث شاهده الناقد الفني أحمد عبد الحميد وأُعجب بموهبته.

وانطلق في رحلته الشاقة إلى عالم الشهرة والفن حيث استطاع بإصراره وعزيمته أن يتغلب على ظروفه الصعبة، وكانت انطلاقته بأدوار صغيرة ثمَّ تقدم ليحقق نجاحات كبيرة في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، حيث أدى شخصيات متنوعة وبرع في تقديم مختلف الأدوار الكوميدية والدرامية وغيرها.


بدأ محمد رمضان مسيرته المهنية في عام 2004 في المسرح مع الممثل الكوميدي سعيد صالح ثمَّ انتقل للمشاركة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، ومن بينها السندريلا والذي أدى فيه شخصية الممثل المصري الراحل أحمد زكي، وأولاد الشوارع في عام 2006. وقد نال إعجاب النجم العالمي عمر الشريف بدوره البسيط في مسلسل حنان وحنين عام 2007.

ثم ظهر أيضًا بأدوار بسيطة على الشاشة الصغيرة في مسلسل الهاي سكول ورمانة الميزان، كما أدى شخصية العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي السياسي رامي الاعتصامي.

استمر بالعمل في السنوات التالية وشوهد في مسلسلين هانم بنت باشا وحكايات وبنعشها في عام 2009، وتبعها المسلسل الدرامي الجماعة في عام 2010 ، بالإضافة لبعض المشاركات البسيطة في السينما.

في العام التالي بدأ محمد رمضان بالظهور بأدوار رئيسية حيث شارك ببطولة مسلسل إحنا الطلبة مع الممثلين أحمد سعد ومحمد نجاتي، ومسلسل دوران شبرا. كما تقدم بأعماله السينمائية حيث تقاسم البطولة مع أحمد عزمي وسوسن بدر في فيلم الشوق، بينما لعب دور البطولة في فيلم الخروج من القاهرة بنفس العام.

في عام 2012 كان بطل فيلم الجريمة الدرامي عبده موته بالمشاركة مع الممثلتين دينا وحورية فرغلي، وحقق نجاح في عدة أفلام أخرى مثل ساعة ونص والألماني. كما لعب دور رئيسي أمام الممثلة وفاء عامر في مسلسل السيرة الذاتية كاريوكا.

في عام 2014 كانت أول مرة يظهر بدور البطولة المطلقة في المسلسل التلفزيوني الدرامي ابن حلال. أما في السينما فقد شارك في فيلم كوميدي بعنوان واحد صعيدي، وفي العام التالي بفيلم الإثارة والتشويق شد أجزاء.

وفي عام 2018 لعب دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي نسر الصعيد، وشارك بدور ضابط صاعقة في فيلم سري للغاية، كما تابع دوره في الجزء الثاني من فيلم الكنز. بالإضافة لذلك فقد ظهر بدور البطولة مع الممثلة ياسمين صبري في فيلم الديزل.

كما خاض محمد رمضان تجربة الغناء وأطلق ثلاث أغاني مفردة في عام 2018 وأسمائهم: نمبر ون والملك وجيشنا صعب، كما أصدر أغنية في العام التالي بعنوان مافيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا. أما آخر أعمال الممثل الشاب فهو مسلسل زلزال في عام 2019 الذي قام ببطولته مع الممثل ماجد المصري والممثلة حلا شيحة.

ثم شارك في مسلسل "البرنس" عام 2020، ثم مسلسل "موسي" هذا العام، وأطلق أغنية له منذ أيام.

تزوج محمد رمضان للمرة الأولى في عام 2008 وأنجب طفلته الأولى حنين، ولكن بعد أربع سنين انتهى هذا الزواج بالطلاق في عام 2012. وتزوج مرة ثانية من نسرين السيد عبد الفتاح في عام 2012، وأنجب الزوجين طفلين هما علي وكنز.

وفى بداية هذا العام اشعل السوشيال ميديا من خلال صور انتشرت له برفقة فنانين إسرائيلين ما جعل نقابة المهن التمثيلية توقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، وانتهت القصة بعودته للعمل واستكمال تصوير مسلسله، وبعدها تعرض لانتقاد واسع من خلال استفزاز جمهوره بفيديو وهو يلقي بالدولارت في الماء واعتبرها الجمهور رد علي الحكم القضائي ضده بالتعويض في قضية الطيار المشهور أشرف أبو اليسر والذي رحل بعدها بفترة قليلة، حيث تم فصل الطيار بعد صورة نشرها رمضان في الكبينة، ورفع قضية ضده وتم تعويضه بـ6 مليون جنيه

 

محمد رمضان الطيار أشرف أبو اليسر رامي الاعتصامي
link link link link link link