فتاوى وأحكام

شاهد.. كيف يواجه الأزهر والأوقاف الجماعات المتطرفة بالمحافظات؟

الموجز

بعد توقف عدة أشهر بسبب فيروس كورونا، انطلقت من جديد قوافل الأزهر والأوقاف الدعوية للانتشار في ربوع مصر لنشر الوسطية وتنوير العقول ومواجهة الأفكار المتشددة التي اشاعتها الجماعات المتطرفة .
كما تأتي القوافل الدعوية في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

حيث انطلقت القافلة الدعوية المشتركة الأولى الأسبوع الماضي ، بمحافظة الإسكندرية وعلى رأسها كل من محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف ، حيث استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية القافلة بديوان عام المحافظة الساعة العاشرة صباح الجمعة ، ثم تنطلق إلى نحو خمسة عشر مسجدًا من المساجد الكبرى بالمحافظة .

و تنطلق القافلة الدعوية المشتركة الثانية بين علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى حي الأسمرات بمحافظة القاهرة ، لأداء خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان : "الفساد صوره ومخاطره".

وقالت وزارة الأوقاف أن هذه القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك والمثمر بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة ، ونشر الفكر الوسطي المستنير ، وبيان يسر وسماحة الإسلام ، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، وترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا .

قوافل الأزهر والأوقاف الدعوية الجماعات المتطرفة
www www