الأخبار

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يبحث تعزيز العلاقات مع البوسنة والهرسك

الموجز

اجتمع مساعد وزيرالخارجية للشئون الأوروبية السفير د. بدرعبد العاطى خلال زيارته الحالية إلى سراييفو مع عدد من كبار المسئولين والبرلمانيين فى جمهورية البوسنة والهرسك وذلك بالتزامن مع مرور25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم أن الاجتماعات تضمنت لقاءات مع كل من وزيرالأمن البوسنى ونائب وزيرة الخارجية وكذا جلسة مشاورات مكثفة مع مساعد وزيرة الخارجية للعلاقات الثنائية بحضور كبار المسئولين بوزارة الخارجية.

كما اجتمع مساعد الوزيرمع رئيسى وأعضاء لجنتي العلاقات الخارجية والتعاون الاقتصادى والنقل والاتصالات بمجلسى الشعوب والنواب بالبرلمان البوسني فضلاً عن لقاء مع رئيس اتحاد غرف التجارة البوسنية.

وتناولت اللقاءات بشكل مكثف العلاقات الثنائية بين البلديّن وسُبل تطويرها خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وتعزيز التنسيق في المحافل الدولية حول الملفات ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على الأهمية البالغة لتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الفني والعلمي والاقتصادي وتكثيف التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في الدولتيّن وكذا ترتيب بعثة من غرفة التجارة البوسنية لزيارة القاهرة على رأس وفد يضم كبار رجال الأعمال في البوسنة لتعزيز التبادل التجاري، والتعرف على الفرص الكبيرة التي يوفرها السوق المصري للشركات البوسنية، وذلك في ضوء معدلات النمو المرتفعة التي يشهدها الاقتصاد المصري.

كما تم استعراض الجهود المبذولة لتنشيط السياحة البوسنية إلى مصر والجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية لحماية السائحين من فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية ذات الصلة.

وبحث الجانبان عددا من الملفات الإقليمية والدولية الهامة وعلى رأسها القضية الفلسطينية و قضية "سد النهضة".

مساعد وزير الخارجية وزارة الخارجية البوسنة والهرسك
link link link link link link