الأخبار

عاجل .. خبر مقلق من ”الصحة العالمية” عن خطورة سلالة دلتا

الموجز

قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن سلالة متغير دلتا التي ظهرت لأول مرة في الهند، تفشت بشكل كبير وصارت في دول كثيرة حول العالم، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وذكر جيبريسوس عدد الدول التي ظهر فيها دلتا، وقال إنه وفق البيانات فقد "وصلت السلالة الآن إلى أكثر من 104 دول، ونتوقع أن تصبح سلالة سائدة في جميع أنحاء العالم قريبًا".

وقالت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الإثنين ، إنه لا ينبغي للدول أن تطلب جرعات معززة لسكانها الذين تم تطعيمهم بلقاحات كورونا في حين أن الدول الأخرى لم تحصل بعد على لقاحات COVID-19.

وسبق إن طالبت لجنة علمية تابعة لمنظمة العشرين العالم إلى استثمار المزيد لتجنب وضع يشبه وباء كورونا COVID في المستقبل.

ونقلت صحيفة ذا تايمز عن الخبراء قولهم: "إن العالم بعيد عن أن يكون مجهزًا لمنع أو وقف الجائحة التالية. هناك احتمال كبير بأن الوباء القادم سيأتي في غضون عقد من الزمن - ناجمًا عن سلالة إنفلونزا جديدة ، أو فيروس كورونا آخر ، أو أحد مسببات الأمراض الخطيرة الأخرى".

وأوصت اللجنة بأن تلتزم الدول بشكل جماعي بزيادة الإنفاق على الوقاية والتأهب بما لا يقل عن 75 مليار دولار (63 مليار يورو) على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مقلق ـ ”الصحة العالمية” ـ خطورة ـ سلالة دلتا
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq